شعراوي يوجه بشن حملات تفتيش على أحياء القاهرة بعد شكاوى المواطنين - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعراوي يوجه بشن حملات تفتيش على أحياء القاهرة بعد شكاوى المواطنين

شريف حربي:
نشر في: الجمعة 22 يناير 2021 - 11:44 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 يناير 2021 - 11:44 ص
حملات بالمقطم تسفر عن مصادرة 850 شيشة وتحرير 112 محضر عدم ارتداء كمامة

وجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، القطاعات المعنية بالوزارة بتكليف محافظة القاهرة ورئيسي حي المقطم والأزبكية بتنظيم عدد من الحملات بعد أن تلقت الوزارة خلال اليومين الماضيين مجموعة من الشكاوي والاستغاثات من المواطنين بقيام عدد من الكافيهات والمقاهي فى مناطق مختلفة بتلك الأحياء باستغلال أرصفة ومداخل العمارات السكنية.

كما اشتكى المواطنون من مخالفة الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة فيما يخص فيروس كورونا وتقديم الشيشة للمترددين، بالإضافة إلى وجود أعداد كبيرة من الباعة الجائلين فى الكثير من الشوارع الرئيسية والتى تعوق حركة المرور وسير المواطنين.

وأكد شعراوي، في بيان له، الجمعة، أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تقوم باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات غير ملتزمة بتطبيق الاجراءات الوقائية وقرارات رئيس مجلس الوزراء وقرارات وزير التنمية المحلية لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن إدارة المرافق والإشغالات والجهات المعنية بحي الأزبكية شنت عددًا من الحملات على كافة مناطق الحى، حيث تم رفع وإزالة بعض المخلفات والاشغالات الموجودة بشوارع ( كلوت بك / زكي/ سوق التوفيقية / على الكسار / منطقة تطوير الالفي )، فضلًا عن مصادرة عدد كبير من " الشيشة " التي يستخدمها المترددين علي تلك المقاهي والكافيهات المخالفة.

وطالب شعراوي، رئيس حي الأزبكية باستكمال إزالة كافة المخالفات والاشغالات الموجودة بالحي ، والتي تعوق سير المواطنين وحركة المرور خاصة في فترات المساء بصورة يومية،

وفي السياق ذاته، شن حي المقطم عددًا من الحملات على مدار عدة أيام خلال هذا الأسبوع على الكافيهات والمقاهى المخالفة لقرارات رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية فيما يخص مجابهة فيروس كورونا، وقيام بعض المقاهى والكافيهات بتقديم الشيشة، علاوة على استغلال البعض للأرصفة ووجود بعض الاشغالات والمخالفات التى تؤثر على حركة المواطنين والسيارات.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط عدد من الخالفات وتحرير أكثر من 112 محضر عدم ارتداء، كمامات الواقية لكورونا، بالاضافة الى محاضر الإشغالات ومصادرة أكثر من 850 شيشة كانت تقدم للمواطنين المترددين على الكافيهات والمقاهى ، بالاضافة إلى غلق وتشميع عدد من المحال والورش التى خالفت مواعيد غلق المحلات العامة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة يقوم بالمرورعلي الأحياء والمدن التي تم إجراء الحملات بها للتأكد من عدم عودة المخالفات والاشغالات مرة أخري، علاوة على المرور المفاجئ للقطاع علي الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء بالمحافظات لمتابعة عدد من المحاور وعلي رأسها منظومة النظافة والاستجابة لشكاوى المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك