عز إبراهيم رئيس الشركة: «شاحن» تدشن 14 نقطة لشحن السيارات التى تعمل بالكهرباء - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

عز إبراهيم رئيس الشركة: «شاحن» تدشن 14 نقطة لشحن السيارات التى تعمل بالكهرباء

محمد المهم:
نشر في: السبت 22 يناير 2022 - 8:21 م | آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 8:21 م

دشنت شركة شاحن لمحطات شحن السيارات الكهربائية، نحو 14 نقطة شحن بالقاهرة الجديدة، لشحن السيارات التى تعمل بالكهرباء، بحسب ما ذكره المهندس عز إبراهيم، الرئيس التنفيذى للشركة.

وأضاف إبراهيم لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن نقاط الشحن التى تم إنشاؤها تتنوع ما بين نقاط الشحن السريعة أو البطيئة، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على التوسع فى إنشاء نقاط الشحن فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة «شاحن»، أن هذه النقاط الجديدة تهدف إلى خدمة قاعدة أكبر من العملاء الذين يقبلون على استخدام السيارات الكهربائية، خاصة فى ظل توجه الدولة المصرية إلى تصنيع السيارات الكهربائية محليا.

وتتجه مصر حاليا إلى إنتاج السيارات الكهربائية من خلال شركة النصر، حيث من المتوقع أن يصل حجم الإنتاج إلى 25 ألف سيارة سنويا، وسيتراوح سعر السيارة بين 300 و400 ألف جنيه، كما سيكون هناك خطة لإنتاج بطارية السيارة الكهربائية خلال الثلاثة أعوام القادمة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد أكد فى مطلع يناير الحالى أنه اعتبارا من 2023 سيتم إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية.

يذكر أن عدد محطات شحن السيارات الكهربائية فى مصر ارتفع إلى 100 محطة شحن عامة، خلال 2021، وذلك مقارنة بنحو 15 محطة فى عام 2018 و60 محطة فى 2019 تقريبا، بحسب ما صرح به أحمد زين، رئيس شركة «Zetech» لمحطات شحن السيارات الكهربائية، سابقا لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

وكان هانى الخولى، رئيس شركة النصر للسيارات، قد قال إن السيارة الكهربائية تتميز بأنها تقطع مسافة 400 كيلومتر فى الشحنة الواحدة، وسرعتها تصل إلى 150 كيلو/ساعة، كما أنها سهلة القيادة ومعدلات الأمانة فيها مرتفعة جدا، ومطابقة لكل المواصفات العالمية، كذلك فإن فاتورة مصروفات السيارة الكهربائية أقل من التقليدية، حيث تتراوح تكلفة الشحنة الواحدة بين 90 و190 جنيها، كذلك فإن تلك السيارة صديقة للبيئة، وتقلل من الانبعاثات مما يساهم فى الحفاظ على الصحة العامة.

وأضاف فى حوار لـ«الشروق» خلال سبتمبر الماضى، أن تعريفة شحن السيارة ستبلغ نحو 167 قرشا / للكليووات، مع العلم أن الشحنة الواحدة تحتاج 55 كليووات، لتبلغ 90 جنيها للشحنة الواحدة، وهذا فى حالة الشحن البطىء والتى تستغرق 8 ساعات، أما فى حالة الشحن السريع الذى يستغرق 30 إلى 40 دقيقة، فستكون التكلفة أعلى حيث ستبلغ نحو 345 قرشا / للكيلووات، بتكلفة نحو 190 جنيها للشحنة الواحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك