مشرف «المتحف الكبير»: المشروع سيتناول حياة توت عنخ آمون بشكل متميز - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشرف «المتحف الكبير»: المشروع سيتناول حياة توت عنخ آمون بشكل متميز


نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 1:30 ص | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 1:30 ص
قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، إنه سيكون هناك اهتمامًا عالميًا بشكل يومي بمجرد إعلان موعد افتتاح المتحف.

وأضاف «توفيق»، خلال تصريحات لفضائية «دريم»، اليوم الأربعاء، أن المتحف سيعرض الجانب الحياتي الخاص بالملك توت عنخ آمون بشكل متميز، والتي تأتي في إطار طبيعة شرابه وطعامه وأسلحته، فضلًا عن العجلات الحربية والأثاث الخاص به.

ولفت إلى أن قاعاته ستكون الأولى من نوعها في المتاحف المصرية التي تسرد تتابعًا متكاملًا للحقب التاريخية دون تداخل، معقبًا: «الزائر سيتعرض للتاريخ المصري بشكل منهجي وجميل وباستخدم التكنولوجيا الحديثة التي تتماشى مع العصر الحالي وبالوسائل التفاعلية الموجودة بهذا الوقت».

وأكد أن التغطية الإعلامية للمشروع تزيد يومًا بعد يوم، فضلًا عن تعامل المتاحف العالمية الكبرى معه على قدم المساواة، فهو من الآن نافذة لمصر على العالم ويقف بندية مع المتاحف العالمية، حسب تعبيره.

وأشار إلى أنه يتم التخطيط حاليًا لإعلان موعد الافتتاح بالتعاون مع الوزارات المعنية، التي تبحث الموعد المناسب، لافتًا إلى وجود أكثر من تصور للافتتاح طبقا للتوقيت الأنسب، والذي سيكون حفلًا ضخمًا، حسب قوله.

يذكر أن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، قال إن افتتاح المتحف المصري الكبير في الرماية لن يلغي المتحف المصري في ميدان التحرير، موضحًا أن الوزارة خصصت لمتحف التحرير فترة مسائية (من 5:30 إلى 9)، يومي الأحد والخميس من كل أسبوع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك