مهاب مميش: منطقة قناة السويس ستكون قلب التجارة في العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهاب مميش: منطقة قناة السويس ستكون قلب التجارة في العالم

أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 12:28 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 12:28 ص

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ومنطقتها الاقتصادية، إن المنطقة ستكون قلب العالم في مجال التجارة، وهمزة الوصل بين الشرق والغرب.

وأضاف في لقاء مع فضائية «روسيا اليوم»، خلال زيارته لموسكو، أمس الخميس، أن المنطقة تصل بين البحرين الأبيض والأحمر وتقسم قارتي أفريقيا وآسيا وبها 6 موانئ مطلة على البحرين، فضلًا عن وجود قناة السويس التي يمر بها نحو 20 ألف سفينة سنويًا بحملة أكثر من مليار طن، موضحًا أن موقعها ذلك يساعد من يتواجد بها على التسويق والوصول إلى جميع الأسواق الأفريقية والعربية والعالمية.

وأوضح أن الهيئة اهتمت كثيرًا بالبنية التحتية للمنطقة لأنها أساس جذب الاستثمارات وإنجاح المشروع، مشيرًا إلى تنفيذ شبكات طرق وأنفاق ومحطات كهرباء وتحلية لمياه البحر وإنشاء مناطق لوجيستية متاخمة لأرصفة الموانئ.

وأشار إلى عمل الهيئة على تحسين تقييم مستوى الهيئة عالميًا من خلال تحسين الملاحة وتعميق القناة وازوادج الممر الملاحي لضمان عدم توقفه عند تعطل أية سفينة، موضحًا أن كل ذلك ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري.

وذكر أن مصر تستفيد من المنطقة من خلال اشتراط أن تكون90% من العمالة مصريين، فضلًا عن الضرائب التي ستجنيها الدولة، لافتًا إلى وجود اهتمام من عدة دول بدخول المنطقة كروسيا والصين والهند وفرنسا وألمانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك