توقيع أول عقد طيران شارتر يربط الإسكندرية ببيروت - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع أول عقد طيران شارتر يربط الإسكندرية ببيروت

كتب- طاهر القطان
نشر في: الخميس 22 مارس 2018 - 3:26 م | آخر تحديث: الخميس 22 مارس 2018 - 3:26 م

قال إيهاب الجندي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة والسفر، إنه وقع أول عقد طيران «شارتر» يربط الإسكندرية ببيروت، وذلك بالتعاون مع جورج بوليس، رئيس مجلس إدارة «تي شوري»، جاء ذلك خلال مؤتمر «السياحة.. المشكة والحل».

وأضاف «الجندي»، أنه تم الاتفاق مع عدد من منظمي الرحلات السياحية في بعض الدول لتنظيم رحلات سياحية لربط الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح بالدول العربية من خلال خط طيران «برج العرب-بيروت»، الذي وقعه، والذي يهدف لفتح أسواق سياحية جديدة يتم جلبها عن طريق الطيران الشارتر.

وفي سياق متصل، أوصى المشاركون في المؤتمر ضرورة التركيز على التسويق السياحي والتوعية السياحية والمشاركة في المؤتمرات السياحية الدولية وتشجيع التسويق الإلكتروني للسياحة خلال الفترة المقبلة، مؤكدين على ضرورة العمل على دعم التسويق الإلكتروني للسياحة بالإسكندرية بصفة خاصة وإنشاء قاعدة بيانات سياحية للإسكندرية تشمل جميع المعالم السياحية والأثرية.

كما أوصى المؤتمر الذي نظمته غرفة شركات السياحة بالإسكندرية برئاسة علي المانسترلي، بالعمل على دعم سياحة المؤتمرات وتشجيع المستثمرين لإنشاء قاعات مؤتمرات ذات سعة عالية ومستوى دولي متميز، وكذلك التوسع في تشجيع الاستثمار في مجال الغرف الفندقية وخاصة في مناطق الساحل الشمالي وكينج مريوط.

وطالب المؤتمر بالعمل على دعم السياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات الطبية وجعل الإسكندرية مركزا متميزا للسياحة العلاجية.

ودعا المشاركون في المؤتمر إلى ضرورة دعم تطوير مطار برج العرب والمنطقة المحيطة به ورفع السعة الإجمالية للركاب وتسهيل حركة النقل الجوي وزيادة عوامل الجذب لشركات النقل الجوي الخاصة ومراجعة اسم المطار، وربط مدينة برج العرب مع مدينة الإسكندرية بوسائل نقل غير تقليدية مثل القطار السريع والمونوريل لربط المطار الدولي بالمدينة، مع ضرروة الاهتمام بدعم النقل السياحي وتشجيع دخول القطاع الخاص بوسائل نقل غير تقليدية ومتنوعة تناسب كافة الاحتياجات.

كما أوصى المشاركون في المؤتمر بضرورة العمل على دعم سياحة الآثار الغارقة وإحياء مشروع الآثار الغارقة بالإسكندرية، وكذلك العمل على تنسيق إعادة العبارات السياحية بين الإسكندرية وقبرص وفرنسا واليونان، مؤكدين ضرورة دراسة إمكانية معاملة المراكب السياحية معاملة المراكب المصرية والرسوم المفروضة عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك