رئيس وزراء إيطاليا يبدي ثقته في التعاون مع الصين ضمن مبادرة «الحزام والطريق» - بوابة الشروق
الجمعة 22 نوفمبر 2019 8:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

رئيس وزراء إيطاليا يبدي ثقته في التعاون مع الصين ضمن مبادرة «الحزام والطريق»

بكين - أ ش أ
نشر فى : الجمعة 22 مارس 2019 - 12:24 م | آخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2019 - 12:24 م

قال رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي" إن زيارة الرئيس الصيني "شي جين بينج" الحالية إلى إيطاليا من شأنها تعزيز فرص تعاون ثنائي أقوى في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، معربا عن ثقته في أن فرص التعاون الثنائي ستزداد بفضل هذه المبادرة.

وأضاف كونتي، في تصريحات لوسائل إعلام صينية نشرتها اليوم الجمعة، أن إيطاليا تؤمن بأن العلاقات مع الصين طيبة للغاية بالفعل، وأن زيارة الرئيس الصيني والتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن مبادرة الحزام والطريق يمثلان جانبا في إطار العلاقات "القوية للغاية بالفعل".

وتابع :"أعتقد أن تعزيز التعاون بين إيطاليا والصين سيصب في مصلحة البلدين في المقام الأول.. وستستفيد دول أخرى منه أيضا، لأن تعزيز التعاون (الصيني - الإيطالي) سيسمح لنا بمواجهة التحديات معا".

وأكد كونتي أن إيطاليا "تفضل الحوار دائما، لأن التحديات العالمية التي تنتظرنا ماكرة للغاية، ما يجعل مواجهة كل طرف لها على حدة - خارج تعددية فعالة - أمرا غير ممكن".

وأوضح رئيس الوزراء الإيطالي أن التبادلات التجارية والاقتصادية الشاملة بين إيطاليا والصين كثيفة بالفعل، وربما تنمو بشكل أكبر من منظور المصلحة المتبادلة، خاصة وأن الصين تمثل اقتصادا هائلا يوفر فرصا عظيمة، ويشمل ذلك الشركات الإيطالية.مشيرا إلى أنه يمكن للبلدين تعزيز العمل في مجالات كالسياحة والزراعة والطيران والنقل والبنية الأساسية والابتكار التكنولوجي.

وكان الرئيس الصيني "شي جين بينج" وصل في وقت سابق إلى إيطاليا ضمن جولة تشمل موناكو وفرنسا، حيث سيلتقي خلال زيارته إيطاليا مع رئيس الدولة ورئيس الوزراء وغيرهما من القادة السياسيين البارزين، لبحث آفاق تعميق العلاقات الثنائية، فيما يتوقع قيام ممثلين من البلدين بالتوقيع على مجموعة من الاتفاقيات في قطاعات مختلفة سيما مذكرة تفاهم بشأن التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق، لتكون إيطاليا حال التوقيع أول دولة في مجموعة الـ7 توقع على مثل هذه الوثيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك