فيديو.. شعبة مخابز القاهرة: بعض المخابز لم تلتزم بقرار الأسعار الجديد - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. شعبة مخابز القاهرة: بعض المخابز لم تلتزم بقرار الأسعار الجديد

هديل هلال
نشر في: الإثنين 22 أبريل 2024 - 9:53 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2024 - 9:54 م

 قال خالد فكري، المتحدث الرسمي للشعبة العامة للمخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن بعض المخابز لم تلتزم بعد بالتوجيه الوزاري الذي أصدره الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، برقم 15 لسنة 2024، بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن القرار ينص على بيع الخبز السياحي زنة 80 جرامًا بـ1.5 جنيه، وزنة 40 جرامًا بـ75 قرشًا، وزنة 25 بـ50 قرشًا، إضافة إلى بيع الفينو زنة 50 جرامًا بـ1.5 جنيه، والـ35 جرامًا بجنيه.

ونوه أن بعض المخابز لا تعلم شيئًا عن القرار حتى الآن، موضحًا أن الجهات الرقابية تجري في الأيام الأولى حملات إرشادية وتوجيهية، لتعميم التوجيه على كل المخابز.

وحذر من أن المخابز التي علمت بالقرار اليوم ولم تلتزم به اعتبارًا من الغد، سيتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقها، موضحًا أن الجهة في تلك الحالة تحرر محضرًا في القسم يحال إلى النيابة العامة ثم يرسل إلى المحكمة.

وأشار إلى أن دور الشعبة في تلك الحالة إرشادي وتوجيهي وليس لها سلطة لاتخاذ قرار، معقبًا: «صاحب المخبز عاوز إيد قوية شوية، والدولة الجهة الملزمة لهذه المخابز بتطبيق القرارات الوزارية».

وأفاد بأن المخبز من الممكن أن تحرر بحقه 3 مخالفات في اليوم الواحد؛ بسب تعدد الجهات الرقابية التي تجري حملات تفتيشية للتأكد من تطبيق التوجيه.

 

 

 

وأعلنت وزارة والتموين والتجارة الداخلية، أن المخابز السياحية والإفرنجية بدأت في إنتاج الخبز الحر والفينو بالأوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها طبقًا للتوجيه الوزاري، الذي أصدره الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، برقم 15 لسنة 2024، بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية.

ونص التوجيه الصادر على أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرامًا 150 قرشًا، ووزن 40 جرامًا 75 قرشًا، ووزن 25 جرامًا 50 قرشًا، وشمل القرار الوزاري أسعار الفينو بـ150 قرشًا لوزن 50 جرامًا، و100 قرش لوزن 35 جرامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك