ضبط 60 طن أغذية لكشف صلاحيتها.. وإعدام طن فاسد بالقاهرة والجيزة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 60 طن أغذية لكشف صلاحيتها.. وإعدام طن فاسد بالقاهرة والجيزة

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة
كتبت - أسماء سرور:
نشر في: الإثنين 22 مايو 2017 - 3:41 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2017 - 3:41 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضبط 60 طنًا و912 كيلو جرام أغذية، و318 لترًا من المشروبات؛ للشك في صلاحيتها، وإعدام طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملة مكبرة شنتها وزارة الصحة بالتعاون مع مباحث التموين بمحافظتي القاهرة والجيزة، في الفترة من 18 إلى 20 مايو الماضي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان صادر عن الوزارة، أن الوزارة إتخذت العديد من الإجراءات لمتابعة الإشتراطات الصحية الصحيحة للمنشآت الغذائية ومتابعة الشهادات الصحية للعاملين وفحص المنتجات وسحب عينات للفحص لمعرفة مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأشار «مجاهد» إلى أنه تم المرور على 20 منشأة غذائية، وسحب 68 عينة متنوعة من أصناف الأغذية المتداولة بالأسواق أرسلت للتحليل بمعرفة المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، وقد تم تحرير 73 محضرًا حيال المخالفات التي تم ملاحظتها أثناء المرور طبقاً للقانون، كما تم التوصية بإيقاف تشغيل 14 منشأة غذائية.

وأكد «مجاهد» أن هذه الحملات تأتي في إطار الحملات الدورية التي تقوم بها وزارة الصحة لضمان سلامة الغذاء حرصاً على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الممارسات الضارة، خاصة التي قد تلحق أضراراً بصحة المواطن وسلامته من خلال تبني سياسة الوقاية خير من العلاج بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة بالمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك