فيديو.. «التصديري للحاصلات الزراعية»: مصر تصدر نحو 70 منتجا زراعيا - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. «التصديري للحاصلات الزراعية»: مصر تصدر نحو 70 منتجا زراعيا

هدى أمين
نشر فى : الجمعة 22 مايو 2020 - 12:06 م | آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 12:06 م

«الدمرداش»: مصر وضعت على الخريطة العالمية في التصدير الزراعي

 

قال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن مصر تصدر نحو 70 منتجًا زراعيًا، مشيرًا إلى أن ما يتم تصديره من حاصلات زراعية طازجة يبلغ قيمته حوالي 2.3 مليار دولار.

وأضاف أثناء حواره لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر «القناة الأولى المصرية»، صباح اليوم الجمعة، أن المجلس التصديري للصناعات الغذائية يصدر منتجات بإجمالي ثلاثة مليارات دولار، ما يعني أن مصر تصدر صادرات زراعية بحوالي خمسة مليارات دولار.

وأوضح أن الموسم التصديري للحاصلات الزراعية في مصر يبدأ من سبتمبر حتى نهاية أغسطس، لافتًا إلى أن تصدير مصر من الحاصلات الزراعية انخفض بنسبة 3% بالمقارنة مع الموسم السابق، بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار ألى أن الدولة تدشن مبادرات غير مسبوقة لصالح الزراعة والصناعة والسياحة، ذاكرًا أن المشاكل التي تواجه أي فئات يتم حلها سريعًا.

ولفت إلى أن العام الجاري هو الثالث في تصدير مصر للموالح، مشيرًا إلى أن مصر من أكثر البلاد التي تصدر البطاطس والفراولة.

واستطرد: «مصر وضعت على الخريطة العالمية في التصدير الزراعي»، مشيرًا إلى أن 35% من صادرات الزراعة المصرية تتجه إلى أوروبا، و30% للدول العربية.

وتابع أن مصر تصدر ما يقرب من 200 ألف طن من الصادرات الزراعية للصين، لافتًا إلى أن التصدير لبكين توقف في فترة بسبب أزمة كورونا، ولكنه عاد مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك