فيديو.. كيف تزيد نسب قبولك بإعلان وظيفة معاون نيابة؟ متحدث النيابة الإدارية يوضح - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

فيديو.. كيف تزيد نسب قبولك بإعلان وظيفة معاون نيابة؟ متحدث النيابة الإدارية يوضح

هديل هلال
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 11:42 ص | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 11:42 ص

قال المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن شروط التقدم لوظيفة معاون نيابة تشمل أن يكون المتقدم أحد خريجي عام 2021، ومن الحاصلين على درجة ليسانس الحقوق من خريجي كلية الحقوق أو الشريعة والقانون أو كلية الشرطة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الأحد، أن التقديم للوظيفة على مرحلتين؛ الأولى إلكترونية بالكامل، يتم فيها تسجيل الطلبات لراغبي الالتحاق في الفترة ما بين 23 مايو إلى 6 يونيو، على الموقع الإلكتروني الخاص بالنيابة الإدارية.

وأوضح أن المتقدم في المرحلة الأولى يسجل الخطوات حتى الوصول إلى أمر الطباعة، ووثيقة التعارف التي يكتب فيها المتقدم البيانات التفصيلية له ولأسرته ويطبع 5 نسخ منها، مشددًا على أن المرحلة الإلكترونية لا غنى عنها في التقديم بالوظيفة.

وذكر متحدث النيابة الإدارية، أن المرحلة التالية ورقية، تشمل توجه المتقدم إلى مقر النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر ميدان النجدة، بعد طباعة المستندات، واستيفاء المستندات المطلوبة على الموقع، وعلى رأسها شهادة المؤهل الصادرة من الجامعة وبيان الدرجات، وأداء الخدمة العسكرية.

وشدد على أهمية أن يكون بيان الدرجات واضحًا ومعتمدًا من الجامعة، وأن تكون بطاقة الرقم القومي سارية، وحملها يوم المقابلة والتقديم بشكل أساسي، أو تقديم مستند يفيد بتسلم بدل فاقد، حال ضياعها، والتعهد بتقديمها فور خروج البطاقة.

وتابع أن تقدير «جيد» الحد الأدنى للتقدير المسموح به من أجل الالتحاق بأي هيئة قضائية، وفقًا للقانون، مشيرًا إلى أن مرحلة سحب وتقديم المستندات تبدأ من 12 يونيو وتمتد حتى يوم 4 يوليو، مقسمة حسب الجامعات، لمراعاة الكثافة وتوزيع الأعداد.

وذكر أن مواعيد سحب وتقديم المستندات ستكون معلنة على موقع النيابة والصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مضيفًا أن المتقدم بعد تقديم الأوراق والحصول على الرقم الخاص به، يحدد له موعد المقابلة مع المجلس الأعلى للنيابة الإدارية.

وتوجه بنصائح للمتقدمين قبل إجراء المقابلة الشخصية لزيادة نسب القبول، ومنها مداومة الاطلاع على أحدث المستجدات القانونية، وارتداء الملابس الرسمية المتمثلة في البدلة وربطة العنق والقميص للذكور، والتايير والبدلة للإناث، وفقا لضوابط الهيئة القضائية.

وأشار إلى أنه من المحبذ أن يكون المتقدم مسجلًا في دراسة عليا، سواء دبلومة أو ماجستير، مختتمًا: «في المقابلة المجلس الأعلى يقيم كل تلك الأمور، وبعد اجتياز المقابلة يتم الانتقال إلى التحريات، ونختار في النهاية من تنطبق عليه الشروط واجتاز كل المراحل، في ضوء احتياجات النيابة».

وحددت النيابة الإدارية خلال الإعلان الذي صدر عنها الجمعة، عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة لوظيفة معاون نيابة إدارية من دفعة 2021، موعد التقديم أمام راغبي الالتحاق بهذه الوظيفة من خريجي كليات الحقوق، كلية الشريعة والقانون، كلية الشرطة، والتسجيل على الموقع الإلكتروني للنيابة في الفترة من 28 مايو الجاري وحتى 6 يونيو المقبل، مشددة على ضرورة الالتزام بجميع الشروط والإجراءات التي حددتها ووضعتها ضمن الإعلان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك