«عين شمس» تحصل على أعلى تقييم بين الجامعات المصرية فى تصنيف «QS Stars» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عين شمس» تحصل على أعلى تقييم بين الجامعات المصرية فى تصنيف «QS Stars»

عمر فارس:
نشر في: السبت 22 يونيو 2019 - 2:02 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2019 - 2:02 م

عزت: حصلنا على المركز 348 فى مجال السمعة التوظيفية.. والبنا: تحسين نقاط مجالات التقييم
أعلن الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، عن احتفاظ الجامعة بمكانتها ضمن قائمة أفضل ألف جامعة على مستوى العالم، وذلك طبقا للتقرير الذى أصدرته منظمة الQS لتصنيف الجامعات للعام 2020.

وأشار عزت، في تصريحات له، اليوم، إلى أن التقرير ذكر أن جامعة عين شمس ما زالت الجامعة المصرية الوحيدة التى حصلت على أعلى تقييم فى تصنيف QS Stars الشامل للجامعات، حيث حصلت الجامعة على أربع نجوم فى العام 2018، وكونها صاحبة أعلى تقييم بين الجامعات المصرية فى تصنيف QS Stars.

وأضاف أن تقرير منظمة الـQS للعام 2020 أظهر تقدم الجامعة فى مجال السمعة الأكاديمية لتحتل الترتيب 501، وحصول الجامعة على الترتيب 348 فى مجال السمعة التوظيفية، كما حصلت الجامعة على الترتيب 601 فى مجال الاستشهادات العلمية لكل كلية، بالإضافة إلى حصول الجامعة على الترتيب 601 فى مجال نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب الموجودين بالكليات.

ولفت إلى حصول الجامعة على الترتيب 544 فى مجال أعضاء هيئة التدريس الأجانب، وحصول الجامعة على الترتيب 601 فى مجال الطلاب الوافدين.

من جهته، قال الدكتور أحمد البنا، المدرس بكلية طب الأسنان ومدير مكتب التصنيف الدولى بجامعة عين شمس، إن إدارة الجامعة تعمل فى الفترة الأخيرة على تحسين العديد من النقاط التى تشملها مجالات التقييم فى التصنيفات العالمية المختلفة، مشيرًا إلى أن نتائج هذا التحسين انعكست بشكل واضح على ترتيب الجامعة فى التصنيفات العالمية المختلفة.

وأشار البنا، إلى حصول جامعة عين شمس المركز الثانى على مستوى الجامعات المصرية فى تصنيف سيماجو "SCImago" الأسبانى للجامعات المعتمد على قوة تأثير الأبحاث الدولية المفهرسة بقاعدة البيانات الشهيرة scoupsلعام 2019، وكذلك حصول الجامعة على المركز الثانى على مستوى الجامعات المصرية فى تصنيف ليدن "Leiden" الهولندى للجامعات المعتمد على قوة تأثير الأبحاث الدولية المفهرسة بقاعدة البيانات الشهيرة Web of Science لعام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك