إنجلترا تعبر التشيك بهدف ستيرلينج وتتصدر مجموعتها الأوروبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن أداء المنتخب الأوليمبي بعد الخروج من ربع نهائي أولمبياد طوكيو؟


إنجلترا تعبر التشيك بهدف ستيرلينج وتتصدر مجموعتها الأوروبية

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 11:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 11:08 م

حسم المنتخب الإنجليزي صدارة المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بفوزه على نظيره التشيكي 1 /صفر اليوم الثلاثاء على استاد ويمبلي في ختام فعاليات دور المجموعات.

ويدين المنتخب الإنجليزي بالفضل في هذا الفوز لنجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 12.

وضمن المنتخبان الإنجليزي والتشيكي التأهل لدور الستة عشر قبل انطلاق المباراة بفضل نتائج باقي المنافسين في المجموعات الأخرى.

وتصدر منتخب إنجلترا المجموعة بسبع نقاط وحل منتخب كرواتيا ثانيا برصيد أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف أمام التشيك صاحبة المركز الثالث ويتذيل منتخب اسكتلندا الترتيب بنقطة واحدة بعد خسارته أمام كرواتيا 1 /3 في المباراة الأخيرة بدور المجموعات.

واستهل منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات بالفوز على كرواتيا 1 /صفر ثم تعادل مع اسكتلندا سلبيا أما منتخب التشيك فبدأ مشواره بالفوز على اسكتلندا 2 /صفر ثم تعادل مع كرواتيا 1 /1.

وبعد مضي دقيقتين فقط من بداية المباراة كاد رحيم ستيرلينج أن يفتتح التسجيل لإنجلترا بعدما تلقى تمريرة من لوك شاو داخل منطقة الجزاء ليسدد من فوق الحارس التشيكي توماس فاسليك لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر.

وجاءت الدقيقة 12 لتشهد هدف السبق لإنجلترا بتوقيع ستيرلينج بعدما تلقى تمريرة من جاك جريليش ليسدد برأسه من مسافة قريبة إلى داخل الشباك.

وبمرور الوقت استحوذ المنتخب الإنجليزي بشكل كامل على مجريات اللعب ووضع نظيره التشيكي تحت ضغط مستمر دون أي رد فعل مطلقا من جانب الفريق الخصم.

وأهدر هاري كين فرصة محققة لإنجلترا في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة طولية رائعة من هاري ماجواير داخل منطقة الجزاء ليتلاعب بالدفاع التشيكي ويسدد كرة قوية بقدمه اليمنى لكن فاسليك تصدى له ببراعة.

وكاد توماس هولش أن يدرك التعادل للتشيك في الدقيقة 27 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وضاعت فرصة محققة للمنتخب التشيكي في الدقيقة 35 بعد هجمة سريعة وصلت لتوماس سوسيك على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية مرت بمحاذاة المرمى الإنجليزي تماما.

ورد منتخب إنجلترا بهجمة سريعة انتهت بتسديدة زاحفة من لوك شاو لكن الكرة لمست قدم أحد المدافعين قبل أن يبعدها فاسليك بصعوبة إلى ضربة ركنية.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينتهي نصف المباراة الأول بتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف ستيرلينج.

ومع بداية الشوط الثاني دفع ياروسلاف سيلهافي مدرب المنتخب التشيكي بأولى تغييراته بنزول بيتر سيفشيك بدلا من ياكوب يانكتو ورد جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا بإخراج ديكلان رايس والدفع بجوردان هندرسون.

ومرت الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني دون أي فرص تذكر على المرميين مع ميل الأفضلية بشكل نسبي لصالح المنتخب الإنجليزي.

وأجرى سيلهافي تغييرين بنزول أدم هلوزيك وأليكس كرال وخروج لوكاس ماسوبوست وفلاديمير داريدا.

ورد ساوثجيت بإجراء تغييرين هو الاخر بنزول جود بيلينجام وماركوس راشفورد بدلا من جاك جريليش ورحيم ستيرلينج.

واستمر الحال على ما هو عليه حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون أن أي مساعي من المنتخب الإنجليزي لتسجيل الهدف الثاني وكذلك دون أي محاولات تذكر من المنتخب التشيكي لمعادلة النتيجة.

وأجرى المنتخب التشيكي رابع تبديلاته بنزول توماس بيخارت بدلا من باتريك شيك ثم أجرت إنجلترا رابع تغييراتها بنزول تايرون مينجس بدلا من جون ستونز.

وأوشك البديل بيخارت على تسجيل هدف التعادل للتشيك قبل ست دقائق من النهاية بتسديدة مباغتة من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى الإنجليزي تماما.

وألغى الحكم هدفا سجله جوردان هندرسون لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 86 بداعي التسلل.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة أجرى كل فريق خامس تغيير له حيث دفع مدرب التشيك بماتيج فيدرا بدلا من توماس هولز وردت إنجلترا بإشراك جادون سانشو بدلا من بوكايو ساكا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك