حادث قطار حلوان.. كامل الوزير: إزالة المباني المخالفة داخل حرم السكة الحديد بعمق 15 مترا - بوابة الشروق
الأحد 25 يوليه 2021 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

حادث قطار حلوان.. كامل الوزير: إزالة المباني المخالفة داخل حرم السكة الحديد بعمق 15 مترا

الرئيس السيسي وجه بإزالة التعديات على حرم السكة الحديد
الرئيس السيسي وجه بإزالة التعديات على حرم السكة الحديد
أمل محمود:
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 12:15 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 12:15 ص

أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير عن إجراء حصر لأعداد الأهالي المقيمين ضمن حرم خط سكك حديد (التبين العباسية)، ومنحهم تعويضا اجتماعيا في مسكن "لا يهدد حياتهم" وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال وزير النقل -في مداخلة هاتفية مع قناة (إم.بي.سي.مصر) الفضائية لبرنامج (الحكاية)، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب- إن جميع المباني والورش المخالفة داخل حرم السكك الحديدية بعمق 15 مترا، ستتم إزالتها وتعويض أصحابها، للإقامة في أماكن بديلة.

وأضاف أنه سيتم - عقب التحقيقات ومعاينة الحادث - تحريك القطار باتجاه شق التعبان وستتم إزالة جميع التعديات وإقامة أسوار لتأمين الأهالي.

وقدم وزير النقل خالص التعازي لأهالي المتوفين جراء حادث قطار حلوان الذي وقع قبل ساعات، متنميا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال إن خط السكة الحديد الذى وقعت فيه حادثة اليوم، منفرد ويمر من حلون والمعصرة وطرة والبساتين حتى العباسية، وهو خط مهم لنقل البضائع سواء الرخام أو غيرها من البضائع، مشيرا إلى أن منطقة البساتين يوجد بها مناطق تفصلها عن السكة الحديد متر واحد فقط،

وشرح تفاصيل حادث القطار، قائلا: كانت هناك سيارتان (ميني باص) تسيران في اتجاه القطار، فيما حاول سائق القطار إطلاق إنذار لهما، الا أنهما تعثرا ولم يستطعا التحرك، بينما استطاع السائق في الخلف تفادي الاصطدام، أما "الميني باص" الذي كان أمام القطار، شهود العيان قالوا إنه كان متعطل، بينما قال آخرون إنه فوجىء عندما رأى القطار في مواجهته.

وأوضح الوزير أن سائق القطار عندما رأى تجمع الأهالي احتفظ بمفتاح القطار وأسرع لتسليم نفسه للشرطة، لافتا إلى أن "السائق موجود حاليا في قسم شرطة التبين، وذهب للشرطة لكي تحميه خوفا من اعتداء الأهالي عليه وتم التحفظ عليه بالقسم".. مضيفا أن الدولة تدفع - الآن - ثمن عدم الاهتمام بالسكة الحديد منذ 40 و50 سنة ماضية.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوى أمر بالتحقيق العاجل في واقعة حادث اصطدام قطار بحافلتيْن في حلوان، وقد انتقل فريق من "النيابة العامة" إلى موقع الحادث لمعاينته.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك