البابا تواضروس لرئيس وزراءالمجر: مصر ساهمت في مواجهة الهجرة غير الشرعية لأوروبا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس لرئيس وزراءالمجر: مصر ساهمت في مواجهة الهجرة غير الشرعية لأوروبا

محمد فتحي
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 2:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 2:56 م

استقبل ڤيكتور أوربان رئيس وزراء المجر بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة المجرية بودابست، اليوم الثلاثاء، البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له.

وأعرب رئيس وزراء المجر ڤيكتور أوربان، عن سعادته لتلبية البابا تواضروس، دعوة الحكومة المجرية لزيارة المجر في هذا المناسبة.

وأكد اهتمام بلاده بالانفتاح على الشرق وتوطيد العلاقات مع دوله، خاصة وأن مصر تعد من أهم دول الشرق الأوسط.

وعبر البابا تواضروس عن شكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتقدير دولة المجر للكنيسة القبطية، ومنحه الدكتوراه الفخرية من جامعة بازمان بيتر، وعن سعادته بحضور احتفالات العيد القومي لدولة المجر، موجهًا الشكر لحكومة المجر لدعمها المنح الدراسية للشباب في مصر.

وقال البابا إن الرئيس السيسي يقدم مفهومًا جديدًا لعلاقة المواطنة لكل المصريين، لافتاً إلى أن مصر ساهمت في مواجهة الهجرة غير الشرعية لأوروبا.

وحضر اللقاء السفير محمد الشناوي سفير مصر بالمجر، وعدد من أعضاء السفارة.

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني قداس عيد إعلان إصعاد جسد السيدة العذراء، في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالعاصمة المجرية بودابست، وشاركه أعضاء الوفد المرافق وعدد الآباء الأساقفة والكهنة والرهبان، أعداد كبيرة من الشعب.

وقدم البابا الشكر لنيافة الأنبا چيوڤاني أسقف وسط أوروبا والقمص يوسف خليل كاهن كنيستنا في المجر على الجهد الكبير الذي بذلوه في ترتيب الزيارة، كما شكر كافة الآباء الحاضرين، ونصحهم: "اهتموا بتربية أولادكم في البيت وفي الكنيسة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك