منظمتان حقوقيتان تتخذان إجراء قانونيا بشأن معاملة اليونان للمهاجرين - بوابة الشروق
الأحد 1 نوفمبر 2020 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

منظمتان حقوقيتان تتخذان إجراء قانونيا بشأن معاملة اليونان للمهاجرين

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 4:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 4:56 ص

أعلنت منظمات حقوقية، اليوم الثلاثاء، أنها قدمت شكوى قانونية إلى المفوضية الأوروبية ضد اليونان بسبب انتهاكات منهجية مزعومة لحقوق طالبي اللجوء في أوروبا.

وحث محامون في شكوى قانونية نيابة عن منظمتي "وي موف يوروب" وأوكسفام"، المفوضية على اتخاذ إجراءات محتملة ضد اليونان بسبب انتهاكات قانون الاتحاد الأوروبي بشأن معاملة البلاد للمهاجرين.

وقالت ماريسا رايان ، رئيسة مكتب الاتحاد الأوروبي في منظمة أوكسفام في بيان صحفي ، إن "المفوضية الأوروبية هي من يصون قانون الاتحاد الأوروبي، وعليها أن تدعم وتحمي الحقوق الأساسية لجميع الأشخاص في جميع أنحاء أوروبا".

وأضافت: "ما حدث قبل أسبوعين في مخيم موريا يُظهر فشل أوروبا الجماعي في القيام بذلك".

واشتعلت النيران في مخيم موريا المزدحم في وقت سابق من الشهر الجاري، مما دفع آلاف المهاجرين إلى النوم في الشوارع. وعرضت بعض دول الاتحاد الأوروبي استضافة بعض المهاجرين بشكل مؤقت، لكن ما زال هناك آلاف آخرون في جزيرة ليسبوس.

وتقول المنظمتان إن هذا كان جزءا من إخفاق اليونان المنهجي في منع انتهاكات حقوق الإنسان ، مثل "استمرار عمليات الصد العنيف للأشخاص الذين يطلبون اللجوء تجاه تركيا والتجاهل الصارخ لطلب اللجوء".

ومن المقرر أن تطلق المفوضية استراتيجيتها الجديدة للجوء والهجرة غدا الأربعاء ، حيث يبدي نشطاء حقوقيون قلقهم من سياسة اللجوء التقييدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك