المشاط: عودة الرحلات البريطانية رسالة قوية للعالم بالاستقرار الأمني والسياسي بمصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشاط: عودة الرحلات البريطانية رسالة قوية للعالم بالاستقرار الأمني والسياسي بمصر

صفية منير
نشر في: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 3:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 3:13 م

عقدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، والسفير البريطاني بمصر جيفري أدمز، موتمرا صحفيا اليوم بمناسبة إعلان بريطانيا عن استثناء رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ بعد توقف دام نحو ٤ أعوام.

وعبر السفير البريطاني عن سعادته بقرار حكومته، مؤكدا أن هذا القرار جاء بعد تنسيق وتعاون بين الحكومتين قائلا إنه يدرك أهمية قطاع السياحة بالنسبة لمصر.

وتوقع أدمز، زيادة الأعداد الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن السياحة البريطانية بلغت للعام الماضي نحو ٥٠٠ ألف سائح.

وشكرت المشاط، السفير البريطاني على الجهود التي بذلها الفترة الأخيرة، مشيرة إلى وجود تنسيق كبير بين الحكومة المصرية والحكومة البريطانية، مؤكدة أن هذا القرار يعد بمثابة رسالة قوية إلى العالم بوجود استقرار أمني وسياسي.

وأشارت إلى أن هذا القرار يتواكب مع إشادة العديد من التقارير الدولية بتقدم مصر تقدمت في محاور متعددة وعلي رأسها محور الأمن والسلامة، والترويج.

وأضافت خلال المؤتمر أن شرم الشيخ مدينة غنية بالثروات، حيث يوجد فيها سياحة الترفيه، والشواطئ، مشيرة إلى أن عودة السياحة إلى مصر كان مطلب من الشعب البريطاني، متوقعة أن يعطي هذا القرار دفعة في زيادة أعداد السياحة خلال العام المالي الجاري، وأيضا لإيرادات السياحة؛ التي حققت طفرة في نهاية العام المالي الماضي، وفقا لما أعلنه البنك المركزي.

ووجهت المشاط الشكر للقيادة السياسية، ووزارة الطيران على التنسيق والتعاون الذي تم خلال الفترة الماضية، مطالبة من الجميع أن يتم وضع السياحة هدف رئيسي؛ حيث انها توفر المزيد من فرص العمل، مؤكدة أن عودة السياحة البريطانية، يعني مزيد من خلق الوظائف في السياحة بمدينة شرم الشيخ.

ومن جانب آخر قال كامل أبو علي، رئيس مجموعة بيك الباتروس، إحدى المجموعات السياحية التي تتعامل مع السوق البريطاني، إن قرار رفع الحظر سيؤثر بشكل كبير على حركة السياحة الوافدة لشرم الشيخ، متوقعا أن يشهد شهر مارس ذروة عودة السياحة البريطانية، مع ضرورة الترويج الجيد لبرامج سياحية في بورصة لندن التي تبدأ أعمالها ٤ نوفمبر القادم.

وطالب أبو علي بأن يكون هناك رحلات طيران منخفض التكاليف بين شرم الشيخ ، ولندن سريعا، حتى تعود الرحلات السياحية من لندن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك