«دعم مصر» يُحذر من حل البرلمان فى حالة عدم إعلاء مصلحة الوطن - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«دعم مصر» يُحذر من حل البرلمان فى حالة عدم إعلاء مصلحة الوطن

كتب – سامر عمر:
نشر في: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 5:01 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 5:01 ص

طالب ائتلاف "دعم مصر" الذى يقوده النائب البرلمانى سامح سيف اليزل، الأحزاب التى أعلنت انسحابه بإعادة النظر فى هذا القرار، والذى اعتبره الائتلاف بأنه جاء فى توقيت وبشكل غير مناسب لمرحلة الحالية، لافتا إلى أن انسحاب الأحزاب جاء بشكل مفاجئ ودون إخطار الائتلاف بالأسباب والدوافع.

وأضاف الائتلاف فى بيان صادر له، منذ قليل، عقب انتهاء اجتماع المكتب السياسى للائتلاف، أنه مُستمر فى مهمته، متعهدًا بتمثيل مناسب للمستقلين في المكتب السياسي للائتلاف أسوة بالأحزاب، مشيرا إلى أنه يدرس مقترحات الأحزاب المشاركة بالائتلاف وعدد من أعضاء المستقلين بتعديل عدد من بنود اللائحة الداخلية.

وأوضح البيان أن انضمام الأحزاب السياسية للائتلاف لا يعنى التجرد من الصفة الحزبية للمشاركين، مشددًا على أن الائتلاف ليس قيدا على أي من المشاركين سواء من المستقلين أو أعضاء الأحزاب المنضمين له، مشيرا إلى أن الائتلاف يرحب بانضمام أى حزب أو عضو له.

وشدد البيان على أن الائتلاف يحترم الأحزاب السياسية وبرامجها ولا يتدخل في شئونها، مطالبا الأحزاب بالتكاتف وانكار الذات فى ظل المرحلة التاريخية التي تمر بها مصر وإعلاء مصلحة الوطن، لإنجاح البرلمان، محذرا من التحديات التى يواجه البرلمان، والذى وصفه "شديدة الخطورة"، منها أن يبدأ بدون لائحة داخلية، بالأضافة إلى قوانين يجب أن تتوفر لها التأييد بنسبة ثلثي الأعضاء على الأقل، الأمر الذى سيؤدى بأزمات دستورية قد تنتهي بحل مجلس النواب.

وشارك فى الاجتماع عدد من قيادات الائتلاف وبعض الأحزاب المشاركة، أبرزهم اللواء سامح سيف اليزل، ورئيس حزب المحافظين، أكمل قرطام، ورئيس حزب الحرية، صلاح حسب الله، ونائب رئيس حزب المؤتمر، مجدى مرشد، ورئيس حزب مصر الحديثة، نبيل دعبس، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أسامة أبو المجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك