هونتلار يرفع معنويات لاعبي شالكه رغم غيابه عن المباريات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هونتلار يرفع معنويات لاعبي شالكه رغم غيابه عن المباريات

د ب أ
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 11:53 ص | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 11:53 ص

لم يستطع المهاجم الهولندي المخضرم كلاس يان هونتلار من المشاركة على أرض الملعب فور عودته إلى صفوف شالكه الألماني لكرة القدم، لكنه يتحلى بجدية كبيرة في القيام بدوره في دعم وتحسين معنويات لاعبي الفريق المتعثر في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وبدلا من الاستسلام لمشاعر خيبة الأمل إثر هزيمة شالكه أمام كولون 1 / 2 مساء الأربعاء الماضي، في مباراة حسمت لصالح كولون في الثواني الأخيرة، حرص هونتلار على مشاركة الطاقة الإيجابية مع زملائه بعد متابعة المباراة من المدرجات، وذلك استعدادا للمهام الصعبة المقبلة.

وقال هونتلار :"إذا لعبنا بالمستويات التي شهدها الشوط الثاني، فإننا سننجح في الخروج (من الأزمة)."

وأضاف :"هي انتكاسة فيما يتعلق بالنقاط. لكن الشوط الثاني كان إيجابيا. فقد كانت روح وعقلية المنافسة حاضرتين. أقيمت 17 مباراة فقط، وسنواجه جميع الفرق مجددا."

وكان هونتلار، مهاجم المنتخب الهولندي السابق، قد اكتسب مكانة بارزة خلال الأعوام السبعة التي قضاها ضمن صفوف شالكه، بين عامي 2010 و2017، وقد سجل للفريق حينها 126 هدفا.

وعاد هونتلار /37 عاما/ قبل أيام إلى صفوف شالكه ليقضي معه الفترة القصيرة المتبقية من مسيرته الاحترافية،حيث ينتظر أن يعتزل في الصيف المقبل.

وانضم هونتلار إلى شالكه قبل أيام قليلة قادما من أياكس الهولندي، علما بأنه لم يحظ سوى بفرصة محدودة في المشاركة مع أياكس خلال الفترة الأخيرة.

ولم يتضح بعد مدى قدرة هونتلار على مساعدة شالكه في تحقيق ما يشبه المعجزة وضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى.

وحصد شالكه سبع نقاط فقط حتى الآن في الموسم الحالي من البوندسليجا ولم يحقق سوى انتصار وحيد.

ويتأخر الفريق بفارق ثماني نقاط خلف كولون الذي يحتل الآن المركز الذي يخوض صاحبه في نهاية الموسم دورا فاصلا لتفادي الهبوط، كما يتأخر شالكه بفارق عشر نقاط خلف أقرب مراكز البقاء في الدرجة الأولى.

ويواجه شالكه مهمة صعبة في مباراته المقبلة غدا الأحد، حيث يلتقي حامل اللقب بايرن ميونخ الذي لم يخسر أمام شالكه طوال عشرة أعوام، وقد تغلب عليه 8 / صفر في سبتمبر الماضي.

وستكون مباراة بايرن بمثابة بداية لفترة صعبة للغاية بالنسبة لشالكه، حيث يلتقي بعدها فيردر بريمن ثم لايبزج صاحب المركز الثاني ثم يونيون برلين صاحب المركز السادس ثم بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع.

ولم يتعاقد شالكه مع هونتلار بهدف تسجيل الأهداف فقط، وإنما بهدف أن يصبح قائدا للفريق، وهو ما ينطبق أيضا على المدافع سياد كولاسيناك العائد للفريق من أرسنال الإنجليزي.

وقال يوخن شنايدر مدير الكرة بنادي شالكه خلال مراسم تقديم اللاعب :"هناك سببان رئيسيان للتعاقد مع كلاس-يان (هونتلار)".

وأوضح :"الأول هو قدراته الرياضية غير القابلة للشك... والثاني يتمثل في شخصيته وخبرته وعلاقته بشالكه، وهو ما لا يقل أهمية عن السبب الأول."

وغاب هونتلار عن صفوف شالكه في مباراة كولون بسبب مشكلة في الكاحل، ويأمل أن يكون لائقا للمشاركة في مباراة بايرن ميونخ.

وقال هونتلار :"أتمنى أن أتمكن من المشاركة في مباراة يوم الأحد"، لكن كريستيان جروس المدير الفني للفريق بدا أكثر حذرا.

وقال جروس :"هونتلار يحقق تقدما في كل يوم، وسيشارك في أجزاء من مران الفريق. أعتقد أنه سيكون عنصرا جيدا ضمن البدلاء."

ويعلق شالكه أماله بشكل كبير على مهاجمه المتألق ماثيو هوب الذي سجل خمسة أهداف خلال آخر ثلاث مباريات للفريق.

لكن لم يتضح بعد ما إذا كان ماثيو هوب وهونتلار يمكنهما معا إنتشال شالكه من أزمته، ومع ذلك لم يبد هونتلار مشاعر من القلق وصرح قائلا :"كنت أعرف مسبقا ما سأواجهه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك