وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز نصف مليون وبايدن يأمر بتنكيس الأعلام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز نصف مليون وبايدن يأمر بتنكيس الأعلام

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:57 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:57 ص

تجاوزت وفيات كورونا في الولايات المتحدة نصف مليون وفاة، بعد ما يزيد قليلا على عام من سقوط أول ضحية معروفة لجائحة فيروس كورونا في مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا.

ونقلًا عن موقع «فرانس 24»، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بتنكيس العلم الأمريكي على المباني الحكومية حتى غروب الشمس يوم الجمعة، قائلًا: «في هذه المناسبة الجليلة، نفكر في خسارتهم وفي أحبائهم... علينا كأمة أن نتذكرهم كي نتمكن من البدء في التعافي والتوحد وإيجاد هدف كأمة واحدة لهزيمة هذه الجائحة».

وقرعت أجراس الكاتدرائية الوطنية في واشنطن تكريما لأرواح الضحايا، وأضاف بايدن في خطابه بالبيت الأبيض بعد قرع الأجراس: «في حين نقر بحجم هذا العدد الكبير من الوفيات في أمريكا، تذكروا كل شخص والحياة التي عاشوها».

وسجلت البلاد ما يربو على 28 مليون إصابة بفيروس كورونا و500264 وفاة بالمرض حتى عصر الاثنين، طبقا لإحصاء لرويترز استند إلى بيانات الصحة العامة، وذلك رغم أن عدد الوفيات اليومي وعدد من يتلقون العلاج في المستشفيات انخفض إلى أدنى مستوى منذ ما قبل عيد الشكر وعيد الميلاد.

ونحو 19 في المئة من إجمالي وفيات فيروس كورونا على مستوى العالم حدثت في الولايات المتحدة وهي نسبة كبيرة للغاية إذا أخذنا بالاعتبار أن عدد السكان هناك يمثل أربعة في المئة فقط من سكان العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك