غرفة عمليات بالتنمية المحلية لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيئ - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

غرفة عمليات بالتنمية المحلية لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيئ

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:37 ص

وجه الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، مجموعة من النصائح للمواطنين أثناء موجة الطقس السيئ، مشيرًا إلى أهمية تجنب القيادة السريعة والحفاظ على مسافة أمان بين السيارات بعضها البعض، والابتعاد عن أي أشجار أو أعمدة إنارة أو لافتات إعلانات.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الثلاثاء، أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، شدد على المواطنين في المحافظات التي تشهد سوءًا في الأحوال الجوية توخي الحيطة والحذر، حرصًا على سلامتهم.

وأشار إلى انعقاد غرفة عمليات الوزارة منذ صباح أمس، بالربط مع الغرفة المركزية بمجلس الوزراء والمحافظات المصرية؛ للتأكيد على مجهود كل القطاعات الخدمية في المحافظات، والتأكيد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن المتعرضة لسقوط أمطار بأهمية تمركز سيارات شركات مياه الشرب والصرف الصحي بأماكن تجمع المياه.

ولفت متحدث التنمية المحلية، إلى التأكيد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور بشكل دوري ورفع درجة الاستعداد للتعامل مع سوء الأحوال الجوية، ذاكرًا أن بعض المحافظات الحدودية تتعرض لهطول أمطار قد تصل إلى حد السيول.

وذكر أن الوزارة ناشدت الوحدات المحلية تغطية أعمدة الإنارة؛ تجنبًا لأية مشكلات، مناشدًا المواطنين التواصل مع رقم واتساب لمبادرة صوتك مسموع 01150606783، حال التعرض لأي مشكلة.

ووجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة ومن بينها المحافظات الساحلية، في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية ومركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الري بعدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال اليومين القادمين وسقوط الأمطار على بعض المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك