وزير النقل لـ«الشروق»: تذكرة المترو بـ2 جنيه بدءا من الجمعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل لـ«الشروق»: تذكرة المترو بـ2 جنيه بدءا من الجمعة

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 3:45 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مارس 2017 - 10:56 م
- «عرفات» ينفي ما تردد عن تصريحه حول وصول رواتب سائقي المترو إلى 11 ألف جنيه

قرر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، رفع سعر تذكرة المترو إلى جنيهين (2 جنيه)، للتذكرة الكاملة، وجنيه ونصف (1.5 جنيه) للأنصاف، وجنيه واحد لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بداية من صباح اليوم الجمعة.

وقال وزير النقل، في تصريحات لـ«الشروق»، إنه حصل على موافقة مجلس الوزراء لزيادة تذكرة المترو بعد عرض تقارير كاملة عن حجم الخسائر والمديونيات على شركة المترو، مشددا على أن الزيادة هدفها وقف خسائر المترو لأن استمرار سعر التذكرة بالشكل الحالي يهدد بتوقف المرفق بالكامل.

وأضاف عرفات، أن الزيادة لن تمس اشتراكات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم زيادة اشتراكات طلبة المدارس والجامعة بنسبة 50%‏ عن قيمتها الحالية، وزيادة اشتراكات موظفي الوزارات والهيئات الحكومية وضباط الجيش والشرطة بنسبة 100%.

وأشار الوزير إلى أن الزيادة ستساهم في سد مديونيات شركة المترو حتى يونيو 2018، وأن الآثار الإيجابية للزيادة ستظهر بعد هذا التاريخ، منوها إلى خطة الوزارة لاستغلال محلات وأكشاك المحطات والقطارات لتوفير مصدر دخل للشركة، نافيا ما تردد عن تصريحه بأن سائقي المترو يتقاضون 11 ألف جنيه، موضحا أن سائق المترو يتقاضى راتب يصل إلى 6 آلاف وفقا لعدد ساعات العمل اليومية، وكذلك عدد سنوات العمل في المترو.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك