بودولسكي ينهي مشواره الدولي بهدف خرافي في مرمى إنجلتراودياً - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بودولسكي ينهي مشواره الدولي بهدف خرافي في مرمى إنجلتراودياً

الألمانية
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 12:17 ص | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 12:17 ص

أحرز المهاجم الألماني المخضرم لوكاس بودولسكي هدفا خرافيا في ليلة وداعه لمنتخب بلاده الملقب بـ(الماكينات)، ليقوده للفوز على ضيفه منتخب انجلترا 1 / صفر وديا اليوم الأربعاء، في إطار استعداداتهما لاستئناف مسيرتهما بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا عام .2018 وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 عبر قذيفة مدوية من خارج المنطقة، ليقود المنتخب الألماني للثأر من خسارته 2 / 3 أمام نظيره الإنجليزي في لقائهما الودي الأخير، الذي جرى بالعاصمة الألمانية برلين في آذار/مارس من العام الماضي. ورفع بودولسكي رصيده التهديفي مع منتخب ألمانيا، الذي دافع عن ألوانه للمرة الأولى عام 2004، إلى 49 هدفا مع الفريق، معززا موقعه في المركز الرابع بقائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الألماني خلف ميروسلاف كلوزه (71 هدفا) وجيرد مولر (68 هدفا)، ويواخيم ستريتش لاعب منتخب ألمانيا الشرقية (59 هدفا). وكان بودولسكي، الذي حمل شارة قيادة المنتخب الألماني اليوم، قد أعلن اعتزاله الدولي عقب انتهاء مشاركته مع الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي أقيمت بفرنسا الصيف الماضي. وعرضت شاشة ملعب (سيجنال ايدونا بارك) الذي جرت عليه المباراة عددا من اللقطات لبودولسكي خلال مسيرته الطويلة مع منتخب ألمانيا قبل انطلاق المباراة، وسط صيحات الإعجاب من الجماهير التي احتشدت في المدرجات. وألقى راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، كلمة أشاد خلالها بمسيرة بودولسكي الطويلة مع منتخب المانشافت (الماكينات)، قبل أن يلقي الهداف الدولي كلمة وداع للجماهير. ويستعد المنتخب الألماني لملاقاة مضيفه منتخب أذربيجان يوم الأحد القادم في الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة لتصفيات المونديال، التي تضم أيضا منتخبات أيرلندا الشمالية والتشيك والنرويج وسان مارينو. ويتصدر المنتخب الألماني (بطل العالم) المجموعة برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بعدما فاز في جميع مبارياته الأربع الأولى، متفوقا بفارق خمس نقاط على أقرب ملاحقيه منتخبي أيرلندا الشمالية وأذربيجان في المقابل، يواجه منتخب إنجلترا ضيفه منتخب ليتوانيا في نفس اليوم، ضمن المجموعة السادسة، التي تضم أيضا منتخبات سلوفينيا وسلوفاكيا واسكتلندا ومالطا. ويتربع المنتخب الإنجليزي على الصدارة برصيد عشر نقاط، من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد، بفارق نقطتين أمام منتخب سلوفينيا، صاحب المركز الثاني.

وبدأت المباراة باستحواذ متبادل من كلا المنتخبين دون أي خطورة على المرميين، قبل أن يطالب المنتخب الإنجليزي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة إثر سقوط جيمي فاردي داخل منطقة الجزاء، إثر كرة مشتركة مع مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى المنتخب الألماني، ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وسنحت أول فرصة حقيقية في اللقاء لمصلحة المنتخب الإنجليزي في الدقيقة السابعة، بعدما تابع مايكل كين ركلة ركنية من الناحية اليسرى مرت من الجميع، قبل أن يسدد مباشرة، وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، ولكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.

اتسم إيقاع المباراة بالهدوء، حيث انحصر اللعب دائما في منتصف الملعب، قبل أن يسدد إيريك داير ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية من الناحية اليمنى في الدقيقة 25، ولكن الكرة ذهبت ضعيفة في يد تير شتيجن.

وقاد آدم لالانا هجمة عنترية للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 31، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب، حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بقدمه اليسرى، ولكن الكرة اصطدمت في القائم الأيسر.

استشعر المنتخب الألماني الحرج، وسدد بودولسكي من خارج المنطقة في الدقيقة 37، ولكن الكرة مرت بعيدة تماما عن المرمى.

وحصل المنتخب الإنجليزي على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 39، نفذها داير الذي سدد كرة غير متقنة علت العارضة بقليل.

وأهدر ديلي آلي فرصة مؤكدة للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 42، حيث تلقى تمريرة بينية من فاردي انفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه سدد الكرة برعونة على يسار تير شتيجن الذي أبعدها ببراعة.

في المقابل، سدد جوليان فيجل تصويبة بعيدة المدى في الدقيقة 45، ابتعدت كثيرا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي في ظل أفضلية نسبية للمنتخب الإنجليزي.

وفي بداية الشوط الثاني ،كان المنتخب الألماني أكثر نشاطا من الناحية الهجومية ، حيث تابع جوليان براندت ركلة ركنية أبعدها الدفاع الإنجليزي بصورة خاطئة، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة 48، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

ومرر فاردي تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 53 إلى آلي، الذي عجز عن ترويض الكرة، لتصل سهلة إلى يد تير شتيجن، قبل أن يرد منتخب ألمانيا بهجمة سريعة انتهت بتسديدة ضعيفة من بودولسكي، ذهبت إلى أحضان جو هارت حارس مرمى منتخب انجلترا.

وواصل تير شتيجن تألقه بعدما أبعد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق داير في الدقيقة 55، قبل أن يسدد ليروي ساني كرة ضعيفة في يد هارت.

وأطلق أندريه شورله، الذي حل بديلا لبراندت، قذيفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 61، مرت بجوار القائم الأيمن.

وجاءت الدقيقة 69 لتشهد هدفا لمصلحة المنتخب الألماني عن طريق بودولسكي، الذي أطلق قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الكرة الزاوية اليسرى العليا لمرمى إنجلترا في ظل فرحة طاغية من الجماهير في المدرجات.

وكاد ليروي ساني أن يعزز النتيجة في الدقيقة 73 بعدما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد تصويبة زاحفة على يسار هارت، الذي أمسك الكرة بصعوبة.

وحانت لحظة وداع بودولسكي للمنتخب الألماني بعدما تم استبداله في الدقيقة 84، حيث نزل بدلا منه سيباستيان رودي، في ظل تصفيق حار من الجماهير.

حاول المنتخب الإنجليزي إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز معنوي للمنتخب الألماني بهدف نظيف في ليلة وداع بودولسكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك