الرئاسة: شقان رئيسيان للقمة المصرية الأردنية العراقية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئاسة: شقان رئيسيان للقمة المصرية الأردنية العراقية

إيفون مدحت
نشر في: السبت 23 مارس 2019 - 10:02 م | آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019 - 10:02 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن جلسة المباحثات الثنائية التي عقدت اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي، جاءت في إطار التمهيد للقمة المصرية العراقية الأردنية المقرر عقدها غدًا بقصر الاتحادية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن هناك تعاون مشترك بين مصر والدول العربية لصالح الشعوب في إطار المنفعة والمصلحة المشتركة والاحترام المتبادل.

وأوضح أن هناك شقين رئيسين للقمة الثلاثية التي ستعقد الأحد بالقاهرة؛ أحدهما تنموي واقتصادي وتجاري والآخر سياسي وأمني، مشيرًا إلى وجود نشاط تجاري بين الأردن والعراقي يمكن البناء عليه في قمة الغد، والذي سيأخذ بعدًا جديدًا بمشاركة مصر.

ولفت إلى تجربة مصر التنموية الكبرى التي تشهدها جميع ربوع الجمهورية فضلًا عن الشق الأمني والسياسي المتعلق بمكافحة الإرهاب، معقبًا: «تبادل المعلومات أمر في غاية الاهمية المرحلة المقبلة لمكافحة تسلل العناصر الإرهابية والمقاتلين الأجانب عبر الحدود».

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، بقصر الاتحادية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والعراق، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ومن المقرر أن تُعقد في القاهرة غدًا الأحد، قمة عربية ثلاثية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، ورئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك