رئيس الجامعة الألمانية التطبيقية: التطور الهائل في العقارات والعاصمة الإدارية مجهود كبير من القيادة السياسة للتنمية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الجامعة الألمانية التطبيقية: التطور الهائل في العقارات والعاصمة الإدارية مجهود كبير من القيادة السياسة للتنمية

عمر فارس:
نشر في: الثلاثاء 23 مارس 2021 - 12:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مارس 2021 - 12:43 م

السفير يوليوس جورج لوي: مهمتنا التطور والتقدم العلمي لمصر والمنطقة.. وسنتعاون مع الحكومة في مجال الصناعة وغيرها

قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، السفير يوليوس جورج لوي، إنه يلاحظ أثناء وصوله الي القاهرة وخروجه من المطار تطور هائل في العقارات والبنيان المحيطة بالمطار، بالإضافة إلى مدى التقدم في العاصمة الإدارية الذي يلمسه على عكس المصريين الذين اعتادوا مشاهدة اخبار العاصمة ومتابعتها باستمرار، معتبرها ذلك كله مجهودات من القيادة السياسية تبذل في سبيل التنمية واستقطاب جميع الأيدي العاملة.

 

وأكد خلال مؤتمر صحفي له أمس، بالجامعة الألمانية التطبيقية بالعاصمة الإدارية، على النظرة الألمانية لمشروع الجامعة في العاصمة الإدارية بالنجاح، مضيفا: "سعداء بموقع الجامعة الألمانية في العاصمة الإدارية بالقرب من مركز اتخاذ القرار، وعلى مقدار التطور في العاصمة الإدارية يحدث تطور مماثل في مبنى الجامعة بالإضافة إلى إنشاء المبنى الجديد والمعامل".

 

وأشار إلى أن تشكيل مجلس الأمناء للجامعة في مصر يعكس مدى اهتمام ألمانيا بالجامعة، حيث يضم ممثلين من وزارتي الخارجية والتعليم وهيئة التبادل العلمي الداد.

 

وأعلن إضافة برامج دراسية تعني ببناء المستقبل وتفتح أسواق العمل وتشمل العام التكنولوجي الجديد الذي نعيشه، كبرامج الهندسة الصيدلانية وإدارة المشروعات العقارية، ومجال العمارة والتصميم الداخلي، لافتا أنه لاحظ ضرورة وجودة تخصص يمكن الخريج من بناء عقارات وإدارة مشروعات ها، فضلا عن برنامج السياحة وإدارة الفنادق.

 

وأشار إلى أن أحد الموضوعات الهامة التي سيتم مناقشتها في مجلس الأمناء هي التبادل العلمي والأكاديمي مع ألمانيا مع الجامعات الشريكة من الجامعات الألمانية الداعمة للمشروع ولكن في فترة الوباء العالمي هناك قيود تفرض عدم إمكانية ذلك، ط ذا محت أن تنفك الجائحة ويسمح بسفر 400 طالب لألمانيا خلال فترة الصيف المقبل.

 

وتابع: هناك أشياء غير مسبوقة تتم في الجامعة الألمانية التطبيقية تتمثل في الاهتمام بصغار الشباب وهم طلاب المدارس حيث تقدم لهم الجامعة على مدار يومين معكسر غير مدفوعي الأجر للتعرف على مجالات الدراسة عقب التحاقهم بالجامعة، ويتفقد هؤلاء الطلاب المعامل، بالإضافة إلى فاعليات كثيرة خلال العام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وهناك استمرار لتلك الفعاليات خلال العام المقبل رغم الوباء.

 

وأضاف: مهمتنا التطور والتقدم العلمي لمصر والمنطقة فهما رسالة الجامعة الألمانية التطبيقية، ومبهور من مدى التقدم في الجامعة الألمانية التطبيقية، وسنتعاون مع الحكومة المصرية في مجال الصناعة وغيرها.

 

وأوضح أن تخصصات الجامعة الألمانية التطبيقية جاءت بناءا على طلب الحكومة المصرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك