حملة شوف بنفسك.. «الشروق» ترصد فرحة طلاب الجامعات بخطوط إنتاج مُجمع سايلو فودز - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملة شوف بنفسك.. «الشروق» ترصد فرحة طلاب الجامعات بخطوط إنتاج مُجمع سايلو فودز

تصوير: داليا مصطفى
تصوير: داليا مصطفى
مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 23 مارس 2023 - 7:17 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2023 - 9:17 م

طلاب جامعتى المنصورة والزقازيق يقومون بجولة داخل «مدينة المليون طن أغذية»

الطلاب: التطوير التكنولوجى داخل المصنع يفوق المناهج الدراسية

طالبة: مصر تشهد تطورا فى الصناعات الغذائية

استقبل مجمع سايلو فودز للصناعات الغذائية، والمعروف بـ«مدينة المليون طن أغذية»، طلابا من جامعتى المنصورة والزقازيق فى إطار «حملة شوف بنفسك» للاطلاع عن قرب على المشروعات القومية التى تنفيذها.

وأعرب الطلاب خلال الجولة عن انبهارهم بوجودهم فى هذا الصرح الكبير على أرض مصر، مؤكدين أن التكنولوجيا الحديثة التى يعمل بها المصنع تثبت أن الدولة تسير على الطريق الصحيح فى التنمية. 

وبدأت الجولة التى رصدتها «الشروق» واستغرقت أكثر من ساعتين، بمشاهدة الطلاب فيلما تسجيليا عن نشأة المجمع والمصانع الموجودة به وكيفية التشغيل حيث تم إنشاء مدينة سايلو فودز، كواحدة من أكبر مدن الصناعات الغذائية فى العالم.

وخلال الجولة داخل المجمع الذى يبعد عن مدخل مدينة السادات مسافة 10 دقائق سيرًا، شاهد الطلاب عمال مصانع البسكويت والمكرونة والمخبوزات والكرتون الذين يرتدون زيا موحدا وهم منهمكون فى العمل على خطوط الإنتاج التى تمر بعدة مراحل تبدأ بالتعقيم وتنتهى بمنتج عالى الجودة.

وأكد طلاب جامعتى المنصورة والزقازيق سعادتهم البالغة لاهتمام الدولة بالزيارة الميدانية داخل مصنع به إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وبشرية، لإنتاج العديد من المنتجات المختلفة التى تلبى احتياجات الجمهور.

«التطوير التكنولوجى داخل المصنع يفوق المناهج الدارسية».. هكذا قال طالب الفرقة الرابعة بكلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق أمين النجار، إن الاعتماد على التكنولوجيا وعدم مساس أى أيدٍ بشرية يساعد على أن يخرج المنتج بجودة عالية جدا، ويجعله ينافس أمثاله من المنتجات العالمية، مشيرا إلى أن كم الإنتاج الذى يخرج من سايلو فودز كبير جدا.

وقالت الطالبة بكلية تربية ــ الطفولة المبكرة ــ يوستينا أمير، إنها لم تتخيل أن يكون المصنع بهذا التطور التكنولوجى، الذى سيوفر وجبة مجانية من الدولة لطلاب المدارس بجودة عالية مؤمنة من خير بلدنا، مشيرة إلى أن مصر بها خير كبير جدا، وأن هذا صرح وفر فرص عمل للشباب فى جميع المجالات.

«مصر تشهد تطورا فى الصناعات الغذائية»، بهذه الكلمات قالت بدأت الطالبة بجامعة المنصورة، رحمة السيد، حديثها قائلة إن الجيل القادم من طلبة المدارس يستحق أن يقدم له منتج عالى الجودة من مصانع مصرية، معربة عن إعجابها بالمشروع واندهاشها بالسرعة التى يتم تصنيع منتج عالى الجودة.

وأضافت دينا سالم، معيدة بجامعة الزقازيق قسم تكنولوجيا الصناعات الغذائية، أنها لم تتوقع أن الشركة تحقق نظام سلامة التغذية بالكامل، مشيرة إلى أنه لا يوجد شركة تجمع إمكانيات بهذا الشكل بداية من الحصول على الحبوب حتى إخراجها منتجا نهائيا خاليا من أى عيوب مطابقا لسلامة الأغذية العالمية.

وأوضحت، أنه على الشباب أن يسعى فى التطلع للعلم حتى يواكب تطور الصناعات الحديثة، لا سيما أن التصنيع الحديث لا يحتاج إلى تدخل بشرى ولكن يحتاج إلى تطوير ذاتى ومعرفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك