ماذا يحدث إذا شربت من نفس كأس الماء لمدة أسبوع؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماذا يحدث إذا شربت من نفس كأس الماء لمدة أسبوع؟

سمر سمير
نشر في: الخميس 23 مارس 2023 - 12:15 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2023 - 12:15 م

 

شرب الماء ضروري لوظائف الجسم، ولكن يجب التأكد من أنك لا تعرض نفسك للبكتيريا الضارة، وتزيد من خطر إصابتك بالمرض عن طريق الشرب من كوب متسخ، حيث يوافق معظم الناس على إعادة ملء كوب الماء المستخدم، دون القلق بشأن غسله بين استخدامين، ولكن ماذا يحدث إذا لم نغسل هذا الكوب من الماء العادي واستمرينا في الشرب منه لمدة أسبوع؟.

لذلك نشر موقع "تايمز أوف إنديا"، مجموعة من المعلومات حول أضرار شرب الماء من نفس كأس الماء لمدة أسبوع.

والزجاج المتسخ ليس مجرد زجاج مغطى بالغبار، ولكن قد يؤدي استخدام كوب من الماء لا يبدو "متسخًا"، إلى مرض مزعج، حيث أكد الأطباء، أن نوروفيروس يمكن أن يعيش لمدة أسبوع أو أكثر في زجاج غير مغسول دون تنظيف كافٍ، وهو فيروس شديد العدوي، مما يسبب العدوى القيء والإسهال.

وأوضح الأطباء، أنه إذا تم استخدام نفس كوب الماء لمدة أسبوع دون غسله، فتبدأ البكتيريا في النمو على سطحه، حتى إذا قمت بإعادة تعبئته بالمياه العذبة، ويمكن للبكتيريا أن تتكاثر بسرعة على هذا الزجاج غير المغسول، وتصبح خطرة على صحتك.

• نصائح لغسل زجاجات الماء

بعض الناس يغسلون الزجاج بالماء فقط، ولكن يجب فرك الزجاج بالماء والصابون؛ لأن دون غسل هذه الأكواب وفركها تستمر البكتيريا في النمو لتتكاثر وتتوسع في أعدادها، وبمرور الوقت يمكن للبكتيريا إنشاء مستعمرة تسمى "الأغشية الحيوية".

• ترك الماء بالخارج يمكن أن يكون مشكلة

هناك عادة شائعة أخرى يتبعها الناس قبل الذهاب إلى الفراش أو العمل وهي النوم / الجلوس مع كوب من الماء متروك في الهواء الطلق، ولكن من المهم ملاحظة أن هذه المياه التي تشربها في النهاية، يمكن أن تتعرض للبكتيريا المحمولة في الهواء من جزيئات الغبار أو مصادر أخرى حول الزجاج، لذلك من الأفضل الاحتفاظ بزجاجة ماء بغطاء على منضدة النوم قبل النوم.

ومن المهم تجديد الوعاء بالماء النظيف كل يوم، حيث يمكن أن تنمو البكتيريا في الماء إذا لم يتم تغييرها حتى في غضون أيام قليلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك