الإثنين 20 مايو 2019 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

بالفيديو.. هدى بركات تفوز بجائزة «البوكر» عن رواية «بريد الليل»

شيماء شناوي
نشر فى : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 6:56 م | آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 7:21 م

فازت الروائية اللبنانية هدى بركات، بالجائزة العالمية للرواية العربية البوكر 2019، عن روايتها "بريد الليل"، الصادرة عن دار الأداب.

و"بريد الليل"، رواية تدور حول حكايات أصحاب الرسائل، التي كتبوها وضاعت مثلهم في البحر، لكنّها تستدعي رسائلَ أخرى، تتقاطع مثل مصائر هؤلاء الغرباء، هم المهاجرون، أو المهجّرون، أو المنفيُّون المشرَّدون، يتامى بلدانهم التي كسرتها الأيَّامُ فأحالت حيواتِهم إلى لعبة "بازل".

في هذه الرواية ليس من يقين. ليس مَن قَتَلَ مجرمًا، ولا المومسُ عاهرةً. إنّها، كما زمننا، منطقة الشكّ الكبير، والالتباس، وامِّحاء الحدود.. وضياع الأمكنة والبيوت الأولى.

هدى بركات هي روائية لبنانية ولدت عام 1952 وتخصصت في الأدب المعاصر، أمضت في بيروت فترة كبيرة في بدايات حياتها ثم إنتقلت للعيش في باريس بفرنسا منذ ذلك الوقت وحتى الان، ترجمت كل مؤلفاتها للغات عدة منها الانجليزية، العبرية، الفرنسية، الايطالية، الاسبانية، التركية، الالمانية واليونانية.

وحصلت هدى بركات بموجبها على الجائزة النقدية البالغة قيمتها 50 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى ترجمة روايتها إلى اللغة الإنجليزية. ويذكر أن حقوق ترجمة الرواية إلى الإنجليزية قد بيعت، وستصدر النسخة الإنجليزية للرواية الفائزة "بريد الليل" عن دار وانورلد في المملكة المتحدة عام 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك