مستشار الرئيس: لم نرصد أي إصابات بجدري القردة حتى هذه اللحظة.. ونتمنى ألا يأتي هذا المرض إلى مصر - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 7:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

مستشار الرئيس: لم نرصد أي إصابات بجدري القردة حتى هذه اللحظة.. ونتمنى ألا يأتي هذا المرض إلى مصر

أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 23 مايو 2022 - 11:16 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2022 - 11:16 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن أعراض جدري القردة تكون بسيطة في البداية، وهي نفس أعراض أي فيروس، مثل ارتفاع درجة الحرارة وتكسير في الجسم ووجع في الحلق.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، أن هناك عرضين جديدين لمرض جدري القردة وهما: تضخم الغدد اللمفاوية للإنسان وانتشار البثور على الجلد، مؤكدًا أنه لا يوجد حتى الآن لقاحات أو أدوية معينة لعلاج هذا المرض.

وأوضح أن العلاج الموصي به حتى الآن هو الخاص بالأعراض التي يشكو منها المريض، بالإضافة إلى عزل المصاب مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، مضيفًا أن المصاب يكون معديًا عند ظهور الأعراض عليه، وتحديدًا البثور خاصة إذا تم فتحها.

وأكد أنه لم ترصد أي حالات إصابة بمرض جدري القردة حتى هذه اللحظة، معقبًا: «نتمنى ألا تحدث حالات في مصر لأن الظروف الاجتماعية التي تنشر المرض قد تكون مختلفة لدينا كثيرا، لذا نتمنى ألا يأتي هذا المرض إلى مصر».

ولفت إلى تفعيل الحجر الصحي الوبائي غي الموانئ والمطارات، لرصد أي حالات قد تأتي إلى مصر لعزلها، ناصحًا بتفادي الحيوانات البرية القادمة من إفريقيا أو أي منطقة أخرى، لضمان عدم دخول حيوانات مصابة بهذا المرض إلى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك