الصحة العالمية: مصر لم تسجل أي حالة مشتبه في إصابتها بجدري القرود - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 6:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الصحة العالمية: مصر لم تسجل أي حالة مشتبه في إصابتها بجدري القرود

هديل هلال
نشر في: الإثنين 23 مايو 2022 - 10:51 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2022 - 10:51 م

قال عبد الناصر أبو بكر، مدير الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن مصر لم تسجل أي حالة مشتبه في إصابتها بجدري القرود، وكذلك باقي دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نافيًا وجود قلق أو حالات مؤكدة بتلك الدول.

وأضاف أبو بكر، خلال تصريحات لفضائية «العربية»، مساء الإثنين، أن الحكومة المصرية وغيرها من الحكومات زادت المراقبة لرصد أي حالات مشتبه بإصابتها بالمرض، مشددًا على أهمية تأهب واستعداد كل بلد في العالم العربي وإفريقيا، لظهور أي حالات مصابة بجدري القرود.

ولفت إلى أن جدري القرود لن يكون جائحة مثل كورونا؛ لأن هناك علاج للمرض، ووجود بعض المبادرات الاستباقية في الدول التي بها حالات، مشيرًا إلى أهمية معرفة طرق الاستعداد الأمثل للتعامل مع المرض.

وأشار إلى أهمية اتخاذ التدابير لمواجهة أية إصابات محتملة بالمرض، متابعًا: «متفائل أن البلدان والقطاع الخاص والشركاء سوف يكونون مهيئين بشكل أفضل، إذا ما تبنوا سلوكًا استباقيًا للتعامل مع أي تفشٍ محتمل للمرض».

وبعد أن رجحت ارتفاع الإصابات حول العالم، أكدت منظمة الصحة العالمية أنه يمكن وقف انتقال عدوى جدري القرود خارج دول تفشيه، مطمئنة الخائفين بأن الفيروس الطارئ مستقر ولا يبدو أنه يميل إلى التحور.

وأعلنت المنظمة، السبت الماضي، الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة، و28 حالة يشتبه بإصابتها بجدري القرود في 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس عادة، لافتة إلى أنها ستقدم مزيدا من الإرشادات والتوصيات للدول حول كيفية الحد من انتشار العدوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك