انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادة الإعدادية بجميع المحافظات اليوم - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادة الإعدادية بجميع المحافظات اليوم

نيفين أشرف
نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 10:03 ص | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 10:03 ص

تنتهى اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي والشهادة الإعدادية بجميع المحافظات.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن المديريات والإدارات التعليمية تعمل على تصحيح امتحانات الطلاب، على أن يتم إعلان النتائج فور الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات بشكل نهائى، كما وجهت بتحرى الدقة والشفافية فى أعمال الامتحانات والتصحيح.

ويتم احتساب مجموع الكلي للطالب بجمع درجات الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وأصدرت المديريات تعليمات للمدارس بعدم الاعلان النتائج إلا بعد مراجعتها واعتمادها من قبل المديرية التعليمية، مشيرة إلى ضرورة الانتهاء من التصحيح بسرعة مع مراعاة الدقة وإعلاء مصلحة الطالب، ذاكرة أن إعلان النتائج لسنوات النقل سيكون بالمدارس مجانا دون أي مقابل مادي.

*نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

وتظهر درجات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، المطبق عليهم نظام التعليم الجديد، في شكل ألوان وليست درجات، ليعبر كل لون عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات كالتالي:

اللون الأزرق يوضح أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف، والمهارات المطلوبة ويكون الطالب حاصلا على درجات من 85 لأقل من 100 درجة، اللون الأخضر يوضح أن المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لأقل 85 درجة، اللون الأصفر يوضح أن المتعلم بحاجة لبعض الدعم من 50 لأقل 65 درجة، اللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال بحاجة للكثير من الدعم من 1 لأقل من 50 درجة.

ويتم احتساب مجموع درجات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي باضافة درجات امتحاني شهر فبراير ومارس ودرجات المهام الأدائية إلى درجات الفصل الدراسي الثاني.

*تصحيح الشهادة الإعدادية

وتعمل المديريات التعليمية علي تصحيح امتحانات الشهادة الاعدادية أولا بأول، مع تنظيم ورش للعمل قبل تصحيح كل مادة للتأكيد على ضوابط وآليات التصحيح.

وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات تقدير درجات الامتحان وهي الإطلاع المستمر على أداء المصححين لمعرفة وتحديد سير التصحيح.

وإذا اكتشف خلل ما يتم إعادة التصحيح مرة أخري، لا يجوز لرئيس لجنة التصحيح إعفاء أى مصحح من عملية التصحيح إلا في الحالات الضرورية، مراجعة نموذج الإجابة المخصص للحجرة والتأكد منه والالتزام به ومناقشة الإجابات الأخرى واعتماده من الموجه العام.

توضع درجة الفقرة المقالية على يسار الإجابة وليست على إجابات الطالب، مراجعة الورقة الحاصلة على أقل من درجة النجاح بثلاث درجات بدقة، فى حالة عدم وجود إجابة فقرة يكتب متروك ولا تقدر ب(صفر) التقدير صفر لإجابة الخطأ فقط، تراجع مراجعة دقيقة الورقة الحاصلة على الدرجة النهائية وكذلك الورقة الحاصلة على صفر وتوقيع الموجه الأول على الغلاف بشكل واضح مع كتابة (تستحق أو لا تستحق).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك