مفوضية الانتخابات العراقية: لم نصدر توجيهات ببدء عملية العد والفرز اليدوي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفوضية الانتخابات العراقية: لم نصدر توجيهات ببدء عملية العد والفرز اليدوي

أعضاء لجنة للإنتخابات العراقية - أرشيفية
أعضاء لجنة للإنتخابات العراقية - أرشيفية
بغداد - د ب أ
نشر في: السبت 23 يونيو 2018 - 6:59 م | آخر تحديث: السبت 23 يونيو 2018 - 6:59 م

أعلن مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق اليوم السبت، عدم توجيه تعليمات بإجراء عملية العد والفرز اليدوي في الوقت الحالي إلا بعد استكمال كافة متطلباته وفقا للتعديل الثالث لقانون مجلس النواب ومارسمه قرار المحكمة الاتحادية.

ويأتي هذا الإعلان عقب اجتماع المجلس لمناقشة العديد من المسائل المتعلقة بإجراءات العد والفرز اليدوي وفقا للتعديل الثالث لقانون الانتخابات، حسبما ذكر بيان مجلس المفوضين.

وأشار البيان إلى أن المجلس اتفق على "إجراء التحقيق الإداري بشأن حادث الحريق الذي تعرضت له مخازن حفظ صناديق الاقتراع في مكتب انتخابات الرصافة وكذلك مع الموظفين والأشخاص المتواجدين أثناء وقوع الحريق وتدوين أقوال ممن تكون لهم شهادة حول الحادث في ضوء التقرير المقدم من قبل القاضي المنتدب لمكتب انتخابات الرصافة ومتابعة التحقيق القضائي الجاري بشأن الموضوع من قبل محكمة التحقيق المختصة".

وطالب المجلس بتهيئة الأماكن المخصصة لإجراء العد والفرز اليدوي مع ضرورة التأكيد على الجانب الأمني المتعلق بحماية مواقع الخزن من خلال مفاتحة مديريات الشرطة وقيادة العمليات في المحافظات لتهيئة الحماية المناسبة لها.

وفي سياق متصل، نعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أحد موظفيها اليوم في أحد مخازن حفظ صناديق الاقتراع ضمن مكتب انتخابات الكرخ اثناء تأديته لواجبه الرسمي وأن تحقيقا أُجري لمعرفة أسباب الوفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك