جامعة الإسكندرية تعفي الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من غرامة التأخير فى سداد الرسوم الدراسية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تعفي الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من غرامة التأخير فى سداد الرسوم الدراسية

أ ش أ
نشر في: الأحد 23 يونيو 2019 - 3:55 م | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2019 - 3:55 م

وافق مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عصام الكردي، على إعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من غرامة التأخير في سداد الرسوم الدراسية المقررة، وإعفاء الطلاب غير القادرين على سداد الرسوم الدراسية، ومد فترة السماح للطلاب المتأخرين عن السداد حتى يوم 10 يوليو 2019.

وشدد رئيس الجامعة - خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم الأحد - على ضرورة الانتهاء من أعمال الرصد والتصحيح لأوراق امتحان الفصل الدراسي الثاني وإعلان النتائج للطلاب في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل وتوخى الدقة في أعمال الكنترولات.

كما وافق المجلس على ضوابط التحويل ونقل القيد والقبول للعام الجامعي 2020/2019 اعتباراً من 1/8/2019 حتى 30/9/2019 وتطبيق القواعد المنصوص عليها في هذا الشأن.

ووافق المجلس على إنشاء مركز لرصد الشائعات وكشف الحقائق بالجامعة يكون مسئول عن سرعة الرد على الشائعات وتوضيح الحقائق للرأي العام.

واستعرض المجلس منظومة علاج أعضاء هيئة التدريس وآلية تنفيذ تعاقدات الخدمات الصحية، وأوضح الدكتور أحمد مصطفى مستشار رئيس الجامعة للشئون الصحية أن هذه الآلية تتضمن الجهات التي تم التعاقد معها بالفعل وهى مستشفيات "ICC"، و"مبرة العصافرة"، و"المركز الطبي بسموحة"، والجهات الأخرى التي يجري التعاقد معها وهى المراكز المتخصصة بالمستشفيات الجامعية ومستشفى لوران ومستشفى الأندلسية والخطوات التي يجب إتباعها لحصول عضو هيئة التدريس على الخدمة الطبية سواء في الحالات المزمنة أو الحادة، وخطوات صرف العلاج من سلسلة الصيدليات المتعاقد معها.

وفيما يخص منظومة علاج العاملين بالجامعة، أشار الدكتور أحمد مصطفى إلى قرب الانتهاء من إعداد اللائحة الخاصة بذلك وذلك خلال أسبوعين وسوف تتضمن علاج حالات الطوارئ مثل عمليات قسطرة القلب والمخ بدون أي تكاليف، وصرف العلاج بنسب خصم عالية.

ووافق المجلس على لائحة دبلوم الحوكمة الصحية بمعهد البحوث الطبية بهدف تنمية وتأهيل كوادر بشرية قادرة على قيادة وتوجيه الخدمات والرعاية الصحية من خلال مفهوم الحوكمة.

وأحيط المجلس علماً باستبدال مسمى كلية رياض الأطفال بقرار رئيس مجلس الوزراء ليصبح كلية التربية للطفولة المبكرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك