بعد إعلان كندة علوش عن رحلتها مع المرض.. نجوم انتصروا في معركة السرطان - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 11:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد إعلان كندة علوش عن رحلتها مع المرض.. نجوم انتصروا في معركة السرطان

مصطفى الجداوي
نشر في: الأحد 23 يونيو 2024 - 9:58 م | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 9:59 م

• قائمة محاربي المرض الخبيث تضم فنانين منهم إليسا وشريهان وأحمد حلمي والإعلاميين لميس الحديدي وبسمة وهبة

حالة من التعاطف الجماهيري شهدتها الفنانة كندة علوش عقب إعلانها لأول مرة عن إصابتها بالسرطان، خلال لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي، والتي أكدت تغلبها عليه في رحلة استمرت عام ونصف.

لم تكن كندة الوحيدة التي تغلبت على السرطان، بل كانت هناك حالات أخرى لنجوم الفن، والإعلام تغلبوا على السرطان خلال السنوات الأخيرة، نرصدها في التقرير التالي:

الفنانة كندة علوش، قالت إنها اكتشفت إصابتها بالسرطان عقب إنجابها لطفلها كريم بـ9 أشهر، لأنها بدأت تشعر بآلام أثناء الرضاعة، فتوقفت عن الرضاعة الطبيعيةـ وصاحبها الألم لمدة 5 أشهر، لذلك قررت عمل فحص للثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث، وأصيبت بالذهول عندما علمت بإصابتها لكنها لم تنهار أو تبكي.

وأكدت كندة، أن لديها تاريخ مرضي في العائلة مع السرطان، فقد توفى خالها وجدتها وخالتها بهذا المرض، لكنها لم تتوقع أن يأتي لها، ورفضت التحدث عن المرض، وقررت أن تخوض الرحلة بمفردها.

*إصابة لميس الحديدي بالسرطان

وقبل أسبوعين تقريبا أعلنت الإعلامية لميس الحديدي، لأول مرة عن إصابتها بالسرطان في فترة من حياتها، مشيرة إلى أنها عانت من المرض الخبيث منذ 10 سنوات ولم تعلن وقتها خوفا من اتهامها بالمتاجرة بمرضها، وأخفت إصابتها بالمرض عن ابنها إلى أن كبر، وتعاملت مع المرض على أنه كابوس وسيمر، ولا تحب التحدث عن مرضها لأنها لا تشعر بأنها شخص مهم، والناس لها ما يكفيها من مشاكل.

*نجوى إبراهيم

كما أعلنت الإعلامية نجوى إبراهيم، قبل عدة أشهر عن إصابتها بالسرطان، والذي أعلنت عن تعافيها منه بعد رحلة علاج استمرت 4 أشهر تقريبا.

* إليسا

وفي يناير الماضي، أعلنت المغنية اللبنانية إليسا خلال الفيلم الوثائقي "It’s Ok"، عن رحلة اكتشاف إصابتها بسرطان الثدي خلال عام 2018، مؤكدة أنها شعرت بالخوف من المرض مع أول معرفتها بإصابتها.

وشددت على أنها لا تزال تعاني من أثار جانبية بسببه، لافتة إلى أنها أكدت طبيبها الخاص أنها تفضل أن تتعايش مع المرض على أن تقوم بعملية استئصال.

*شريهان

ومن النجمات محاربات السرطان، الفنانة شريهان التي اكتشفت عام 2002، عن إصابتها بأحد أشرس وأندر أنواع السرطان ــ الغدد اللعابية ــ وكان سببا في بعدها عن الأضواء سنوات طويلة، ورغم قدرتها على مواجهة هذا الابتلاء، بالإرادة والصبر واليقين والإيمان، فإنها لا تزال تعالج من آثاره حتى اليوم.

*أحمد حلمي

كما تغلب الفنان أحمد حلمي على مرض السرطان، فقد أصيب بالسرطان في منطقة الظهر عن طريق الصدفة، فخلال زيارة زوجته الفنانة منى زكي للولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية، رافقها حلمي في هذه الرحلة، وعلم حلمي بإصابته وقام بإجراء عملية جراحية لاستئصال الورم وتعافى من المرض.

*صبري عبد المنعم

حارب الفنان صبري عبد المنعم السرطان لمدة 12 عامًا، فقد أصيب سنة 2000 بسرطان في ذراعه، وأجرى عملية استئصال للورم من ذراعه، وأخذ علاج كيماوي وإشعاع، ثم بعدها بسنتين أصيب بسرطان في الرئة، وتم استئصال جزء من الرئة، وتغلب على السرطان في النهاية، حيث كان يعتبر نفسه يمثل دور مريض حتى تعافى من المرض الخبيث.

*حورية فرغلي

وأعلنت الفنانة حورية فرغلي أنها استأصلت سبعة أورام من الرحم وهي في عُمر 30 سنة، موضحة أن الطبيب أبلغها بأن تظل على هذا الوضع لمدة عشر سنوات، على أن تتزوج خلالها وتنجب طفلا، ويتم استئصال الرحم أثناء الإنجاب، قبل أن تسافر إنجلترا لعرض نفسها على الأطباء هناك، وتم إبلاغها بالأمر نفسه، وأبلغها الأطباء مؤخرا بضرورة استئصال الرحم على الفور تفاديا لإصابتها بالسرطان.

*هيثم شاكر

واكتشف الفنان هيثم شاكر إصابته بمرض سرطان القولون، فقد بدأت أزمته بثقب في المعدة، بعد قروح في المعدة لم يهتم بمعالجتها، وبعدها اكتشف إصابته بسرطان القولون، مشيرا إلى أنه شعر أن حياته قد انتهت، واستسلم في البداية وكان في انتظار الموت، فقد كان هناك طبيب نفسي يتابع معه، ونصحه بالاستمتاع بما تبقى من عمره، ولكن مع الوقت بدأ يتعلق بالحياة، ويتمسك بالأمل، وتقرب في هذه الفترة من الله حتى منَّ عليه بالشفاء.

*عايدة رياض

الفنانة عايدة رياض من محاربي السرطان، فقد اكتشفت إصابتها به عام 2015، فبدأت القصة عندما كانت تشعر بالتعب أثناء انشغالها بتصوير مسلسل دهشة مع النجم يحيى الفخراني، وأجرت فحوصات طبية بعد الانتهاء من التصوير، وظلت تتناول أدوية لمدة ثلاثة أشهر على أنها تعاني من بعض الالتهابات، واقترح شقيقها بضرورة تغيير الطبيب لعدم تحسن حالتها الصحية، وبالفعل ذهبت لطبيب آخر، والذي طلب منها إجراء أشعة والتي أظهرت وجود شيء داخل المثانة، وأجرت عملية منظار لتكتشف أنها مصابة بسرطان المثانة، وكانت خائفة في البداية، لكن ليس لديها سوى أن تكمل في طريق العلاج الذي استمر ثلاثة أشهر متواصلين، ثم فترة راحة لمدة شهرين، ثم بدأت في التعرض لجلسات الإشعاع لمدة 24 يوما آخرين، حتى تعافت منه.

*سمية الألفي

وكشفت الفنانة الكبيرة سمية الألفي، عن تعافيها من مرض السرطان العام الماضي، لتنتهي معانتها معه بعد 6 سنوات، من رحلة علاج طويلة، ففي عام 2017، تحدثت سمية الألفي، خلال ظهورها في برنامج "فحص شامل" على شاشة الحياة، عن المرض النادر الذي أصيبت به، واضطرت بسببه لإجراء 7 عمليات جراحية في عدة دول كألمانيا وأمريكا وسويسرا، حيث كانت تعاني سمية من حالة نادرة.

وبدأت تلك الحالة من آلام شديدة في الظهر، وعدم القدرة على المشي، ولم يتعرف أحد على طبيعة المرض، حتى علمت بوجود أكياس خلف الرحم والحوض، وتكونت على العمود الفقري، وهي التي تؤثر على الحركة والمشي، المشكلة كانت أن الأطباء في مصر وقتها لم يتعرفوا على طرق العلاج، وباقتراح من زوجها الراحل الفنان فاروق الفيشاوي، سافرت إلى سويسرا للعلاج.

*بسمة وهبة

الإعلامية بسمة وهبة حاربت السرطان بعد إصابتها بسرطان الثدي، وخضعت لعمليات جراحية في باريس من أجل التعافي من المرض الخبيث، حيث أصيبت هذه الفترة بالاكتئاب، وكانت من أسوأ الفترات التي مرّت بها، وبعد التعافي احتفلت مع أصدقائها من الفنانين والإعلاميين بتعافيها تمامًا من المرض الخبيث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك