اجتماع طارئ برئاسة محافظ الجيزة لحل أزمة مياه الشرب لأهالي صفط اللبن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع طارئ برئاسة محافظ الجيزة لحل أزمة مياه الشرب لأهالي صفط اللبن

اجتماع برئاسة محافظ الجيزة لحل أزمة مياه الشرب لأهالي صفط اللبن
اجتماع برئاسة محافظ الجيزة لحل أزمة مياه الشرب لأهالي صفط اللبن
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 23 يوليه 2012 - 4:25 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يوليه 2012 - 4:25 م

عقد علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، واللواء عمرو وحش رئيس شركة مياه الجيزة، وقيادات الشركة، اجتماعًا طارئًا، اليوم الاثنين،  رغم العطلة الرسمية،  بحضور اللواء أحمد الناغي مدير أمن الجيزة، وقيادات المحافظة مع ممثلي أهالي صفط اللبن، الذين تجمعوا أمام ديوان عام المحافظة لليوم الثالث على التوالي.

 

ورفض المحافظ خلال الاجتماع الأسباب التي طرحتها ممثلة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وأدت إلى تأخير تنفيذ البيارة الخاصة بخط المياه، حيث أشارت إلى أن تعديات الأهالي هي السبب، إلا أن المحافظ رفض هذا الكلام، قائلاً: "إن هذا ليس سببًا منطقيًا لتأخير تنفيذ مطلب حيوي".

 

وأعلن اللواء عمرو وحش رئيس شركة مياه الجيزة  في بيان صحفي، أصدرته المحافظة اليوم الاثنين، عن وصول المياه اعتبارا من مساء اليوم لمدة 3 ساعات من التاسعة إلى 12 مساء مع إعادة فتح المحابس، والانتهاء غدا الثلاثاء من أعمال الرفع للمياه إلى المنطقة القديمة، بالإضافة إلى إنهاء أعمال الخزان العلوي بعد غد الأربعاء، ليجرى بعد ذلك أعمال التعقيم والتجريب لمدة خمسة أيام لتصل المياه إلى قوتها الطبيعية، بعد الانتهاء من خط الـ900 متر مكعب والـ1000 متر مكعب.

 

ونفى رئيس الشركة وجود أية شبهة أو مصلحة في غلق المحابس عن صفط اللبن القديمة ( خلال الأسابيع الثلاثة الماضية)، إلا أن السبب الحقيقي  على حد قوله، هو زيادة الاستهلاك بشكل كبير نتيجة المباني العشوائية التي أقيمت الفترة الماضية، مؤكدًا عدم المساس بحصة أهالي صفط اللبن من المياه.

 

وكان ديوان عام المحافظة، قد شهد لليوم الثالث على التوالي تجمعًا لأهالي صفط اللبن القديمة، رفعوا خلالها عدة لافتات، تشير لاستيائهم من انقطاع المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك