العصار يستقبل وفد الاتحاد العربي للصناعات الهندسية لبحث التعاون المشترك - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أغسطس 2019 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





العصار يستقبل وفد الاتحاد العربي للصناعات الهندسية لبحث التعاون المشترك

أحمد عجاج :
نشر فى : الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 10:01 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 10:01 ص

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، المهندس محمد سعيد الحافظ رئيس الاتحاد العربي للصناعات الهندسية والوفد المرافق له، لبحث موضوعات التعاون المقترحة بين الجانبين، بمقر ديوان عام الوزارة.

واستعرض اللقاء، الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية والبشرية بشركات ووحدات الإنتاج الحربي، والتأكيد على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركاتها التابعة ومختلف الشركات المصرية والعربية العاملة في مجال الصناعات الهندسية وغيرها من المجالات وتحقيق الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالمنفعة المشتركة.

وذكرت وزارة الإنتاج الحربي في بيان أنه جرى التأكيد على أن الأوضاع الحالية في مصر تشجع على إقامة مشروعات إستثمارية عديدة نظرا لما تشهده في الآونة الأخيرة من إصلاحات اقتصادية وتشريعية ساهمت في توفير المناخ المناسب للاستثمار في مختلف المجالات.

وأضاف البيان أن اللقاء أكد على أن مصر تعد بوابة للشرق الأوسط وقارة أفريقيا خاصةً بعد توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام الجاري، وبما تتمتع به من توقيع اتفاقيات تجارة حرة مع الكثير من المنظمات العربية، الأفريقية، العالمية وهو ما يؤكد على وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية مثمرة بين الجانبين.

من جانبه أوضح المهندس محمد سعيد الحافظ رئيس الاتحاد العربي للصناعات الهندسية ورئيس مجلس إدارة الشركة اللبنانية للتجارة والصناعة الحديثة (ليماتيك)، أن الاتحاد هو تجمع لأصحاب أعمال من الوطن العربي في قطاع الصناعات الهندسية، ويعد أحد روافد جامعة الدول العربية، وينتمى أعضاؤه إلى (14) دولة عربية.

وأضاف أن الاتحاد على أعتاب مرحلة جديدة في مسيرته لمواكبة متطلبات الظروف الإقليمية المحيطة، وحتمية الاتجاه إلى تعميق التصنيع المحلي خاصةً في الشركات المصرية التي تمثل ثلث أعضاء الاتحاد، معرباً عن تطلعه إلى وضع آلية عمل جديدة تخدم مسيرة العمل العربي المشترك من أجل مواجهة التحديات المشتركة التي يتعرض لها الوطن العربي.

وأعرب عن ثقته في نجاح التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما يتوفر بشركاتها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وعمالة بشرية مدربة على مستوى عال وبنية تحتية متميزة.

وفي نهاية اللقاء، جرى توجيه الدعوة لقيام وفد من الاتحاد بزيارة عدد من الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وعلى رأسها شركات حلوان للمسبوكات وحلوان للصناعات الهندسية وحلوان لمحركات الديزل التي يضمها الاتحاد العربي للصناعات الهندسية في عضويته، للاطلاع على الإمكانيات التكنولوجية والفنية والتصنيعية بها على أرض الواقع، وتحديد آليات تفعيل موضوعات التعاون المقترحة بين شركات الإنتاج الحربي وشركات الاتحاد العربي للصناعات الهندسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك