لليوم الثالث.. معامل تنسيق الجامعات تواصل عملها وسط إقبال ملحوظ من الطلاب - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 11:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لليوم الثالث.. معامل تنسيق الجامعات تواصل عملها وسط إقبال ملحوظ من الطلاب

محمد عبد الناصر وفهد أبو الفضل:
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 1:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 1:38 م

واصلت معامل التنسيق بجامعات العاصمة، اليوم الثلاثاء، عملها لليوم الثالث على التوالي، وسط إقبال ملحوظ من الطلاب لتسجيل رغباتهم، حيث استقبلت كلية الحاسبات والمعلومات التابعة لجامعة القاهرة منذ التاسعة من صباح اليوم، طلاب الثانوية العامة وبعض أولياء الأمور لإجراء عملية التنسيق الإلكترونى بالمرحلة الأولى للعام الدراسي الجديد 2019 - 2020.

رصدت «الشروق» إقبال محلوظ من الطلاب والطالبات وبعض أولياء الأمور، لتسجيل الرغبات إلكترونيا داخل جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، وقال ياسر عبد الجواد، أحد مسئولي معمل التنسيق بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، إن إقبال الطلاب على تسجيل رغباتهم انخفض بشكل ملحوظ عن اليوم الأول والثاني من فتح باب التنسيق، مؤكدا أننا نعمل على تسهيل إجراءات عمليات التسجيل عن طريق التنظيم وتقديم الخدمات الواجب توافرها داخل معامل التنسيق.

وأوضح عبد الجواد، لـ"الشروق"، أنه رغم أن اليوم الثلاثاء، إجازة بمناسبة ثورة 23 يوليو، إلا أن معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة القاهرة فتحت أبوابها من الساعة الثامنة صباحا، لاستقبال طلاب المرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم إلكترونيا داخل معامل كلية الحاسبات والمعلومات.

وأشار إلى أن المعامل مجهزة لاستقبال الراغبين في التسجيل إلكترونيا ولا توجد أي مشاكل في إجراءات عمليات التسجيل، لافتا إلى أن أجهزة الحاسوب قليلة بكلية الحاسبات والمعلومات لكنها متناسبة مع الأعداد المتوافدة، مشيرا إلى تنسيق وترتيب وتنظيم عملية السير خارج وداخل المعامل.

و في سياق متصل، قال محمد ممدوح، أحد مسئولي معامل التنسيق بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، إن أغلب الرغبات لطلاب الثانوية العامة كانت من نصيب كليات الطب والهندسة والصيدلة للشعبة العلمية، والألسن والإعلام للشعبة الأدبية.

وقال الطالب محمد عماد، الحاصلة على %99 بالشعبة العلمية، إن المعامل مجهزة بشكل جيد لاستقبال الطلاب الراغبين في التسجيل إلكترونيا وتعاون المتخصصون مع الطلاب لمساعدتهم داخل المعامل، مؤكدا أنه نسق على كلية الطب لرغبة والدته الشديدة في أن يصبح طبيبا.

فيما قال بهاء عبد الرحمن ولي أمر طالب حاصل على 97.5%: "كنت أريد أن يحصل نجلي علي مجموع أكثر من ذلك للالتحاق بكلية الطب البشري"، منوهًا بأن مجموع شرائح التنسيق مرتفع مما يقلل فرصته للالتحاق بالكليات ذات المستوى العالي، متابعا: "العاملون داخل معامل التنسيق كانوا متعاونين معنا، ووفروا لنا جميع فرص التسجيل بطريقة سهلة وبسيطة، ولا توجد أي إعاقة في أجهزة الحاسوب".

ولفت الطالب سيد سليمان، الحاصل على 97.% بالشعبة الأدبية، إلى تعاون الفنيين والمتخصصين داخل المعامل وتسهيل عمليات التسجيل وتقديم الخدمات المطلوبة تجاه الطالب، مشيرًا إلى أنه نسق على كلية الإعلام لرغبته في الالتحاق بها، مؤكدا نجاحه في اختبار القدرات التى خصصته الوزارة بالنسبة لكليات الإعلام لاختيار الطلاب والطالبات الأكثر إلماما وتثقيفا في مجالات الإعلام.

وأشار أحمد جعفر، الحاصل على 98% للشعبة العلمية، إلى أنه نسق على كلية الهندسة لرغبته في دخول قسم هندسة البترولية، لتعدد مجالاتها العملية وزيادة الطلب على مهندسين شعبة البترول فى سوق العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك