«السادات»: العفو الرئاسي عن 200 سجين يؤكد حرص مصر على أولادها - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السادات»: العفو الرئاسي عن 200 سجين يؤكد حرص مصر على أولادها

النائب البرلماني محمد أنور السادات
النائب البرلماني محمد أنور السادات
مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 10:36 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 10:36 ص

أشاد النائب البرلماني محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن 200 سجين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، قائلًا: "هذه خطوة هامة تؤكد حرص مصر على أولادها".

وأضاف «السادات»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يوم بيوم»، الذي يُعرض على فضائية «النهار اليوم»، مساء أمس الإثنين، أن «السيسي» وعد منذ فترة بمراجعة أوضاع بعض الأشخاص المحتجزين، سواء على ذمة قضايا، أو من صدر ضدهم حكم نهائي، مشيرًا إلى حرص الرئيس على تلك الخطوة، وتأكيده على عدم السماح باحتجاز أي شخص دون وجود سند وإثبات حقيقي.

وأكد أن قرار العفو غير قاصر على أصحاب القضايا السياسية فقط، لكنه يشمل بعضًا من المحكوم عليهم جنائيًا، بعد مراجعة أحكامهم، وظروفهم، وأوضاعهم الصحية، وسلوكهم.

وأعرب عن تمنياته بأن تشمل القائمة بعض الحالات التي أوصى بها مجلس حقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لافتًا إلى تلقي اللجنة عدد من الشكاوي، والتظلمات، وطلبات العفو، من بعض أسر وعائلات من يحتاج إلى إعادة النظر في أوضاعهم، مع إمكانية إرسال تلك الطلبات مباشرة إلى رئاسة الجمهورية، أو وزارة الداخلية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافق على إصدار عفوًا رئاسيًا، خلال الأيام المقبلة، ليشمل ما يقرب من 200 سجين، من المحبوسين على ذمة قضايا مختلفة، من بينهم شباب، وحالات صحية، وطلاب جماعات، مدارس، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك