عبدالمنعم سعيد: القمة الخماسية بمثابة افتتاح حقيقي لمدينة العلمين - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالمنعم سعيد: القمة الخماسية بمثابة افتتاح حقيقي لمدينة العلمين

عبد المنعم سعيد
عبد المنعم سعيد
محررو الشروق
نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 12:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 12:28 ص

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ والمفكر السياسي، إن الأزمات العالمية الموجودة على الساحة الآن تتطلب تشاور من قادة الدول العربية والتنسيق المشترك بينهم، وذلك تعليقا على اللقاء الأخوي بين قادة «مصر - الإمارات - البحرين - الأردن - العراق» في العلمين.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج «من مصر» المذاع عبر شاشة «سي بي سي»، مساء الإثنين، أن العالم يشهد العديد من الأزمات أبرزها الطاقة والغذاء والحروب الظاهرة والخفية؛ ما يتطلب تنسيقا مشتركًا بين أجهزة الدول أمنيًا، فضلا عن متابعة سير الاتفاقيات السابقة.

وعن عقد القمة في العلمين، أشاد المفكر السياسي باختيار الموقع، معتبرًا ذلك بمثابة الافتتاح الرسمي للمشروعات المصرية الجديدة، خاصة وأن تلك المدينة حديثة الإنشاء والتطوير، واليوم باتت تحتضن حدثا رئاسيا على أعلى مستوى.

وتشهد مدينة العلمين، الاثنين قمة عربية خماسية تجمع قادة مصر والإمارات والبحرين والأردن والعراق، والتي تأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين هذه الدول. وتأتي هذه القمة بدعوة من الرئيس السيسي في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين هذه الدول، بما يخدم العمل العربي المشترك ويدفع العلاقات العربية إلى مستوى متقدم لمواجهة مختلف التحديات الدولية والإقليمية الراهنة.

ومن المقرر أن تشهد القمة بحث ملف القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى ملف المشروعات الاقتصادية المشتركة، وفقًا لتصريحات السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك