فيتش: البنوك الآسيوية الأكثر تعاملا بالدولار ستتأثر أكثر بتحولات سعر الليبور - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيتش: البنوك الآسيوية الأكثر تعاملا بالدولار ستتأثر أكثر بتحولات سعر الليبور

سنغافوة - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 9:22 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 9:22 ص

ذكرت مؤسسة التصنيف الائتماني والاستشارات الاقتصادية الدولية "فيتش ريتنجس"، في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن البنوك الكبرى في أستراليا وسنغافورة واليابان وتايوان وهونج كونج والتي تقود عمليات ترتيب القروض المجمعة بالدولار الأمريكي ستكون الأشد تأثرا بالتحولات في أسعار الفائدة بين البنوك في لندن (الليبور)، التي تحدد أسعار الفائدة على أغلب التعاملات بين البنوك في العالم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيانات بنك التسويات الدولية في مدينة بازل بسويسرا القول إن تعاملات بنوك دول آسيا والمحيط الهادئ العابرة للحدود بالدولار الأمريكي وصلت إلى أكثر من 5 تريليونات دولار في نهاية مارس الماضي، أغلبها يعتمد على أسعار فائدة متغيرة.

وأشارت "فيتش" إلى أن البنوك التي لديها سيولة نقدية دولارية منخفضة التكلفة مثل البنوك السنغافورية والتايوانية ستكون أقدر على التكيف مع تغيرات أسعار الليبور، مقارنة بالبنوك الأسترالية واليابانية التي لا تمتلك سيولة كافية من الدولارات.

في الوقت نفسه، لا تتوقع فيتش تأثيرات قريبة المدى لتعاملات الليبور على ارباح البنوك بما يدفعها إلى تغيير تقييمها لربحية هذه البنوك.

في الوقت نفسه، حذرت مؤسسة "فيتش" من أن تعاملات الليبور قد تصبح عائقا أمام ربحية البنوك إذا أصبح تأثيرها سلبيا بشكل هيكلي على قدرة البنوك التنافسية في الإقراض بالدولار على المدى الطويل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك