حبس عاطل اعتدى على متهم بقتل شقيقه بكتر داخل محكمة الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس عاطل اعتدى على متهم بقتل شقيقه بكتر داخل محكمة الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 2:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 2:17 م

قررت نيابة المنشية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حبس شخص عاطل يدعى "ك.م"، 4 أيام، على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالشروع في قتل، "إ.م"، بالاعتداء عليه بسلاح أبيض "كتر"، مستغلًا عرضه على محكمة جنح المنشية؛ لنظر قرار تجديد حبسه.

كما قررت النيابة، بإشراف المستشار محمود الغايش، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، سؤال المجني عليه، الذي يمكث داخل المستشفى في حالة حرجة، عندما تسمح حالته بذلك، وتفريغ كاميرات مراقبة المحكمة، وسؤال الحرس "شهود العيان"، وطلب تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة.

وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، تلقى إخطارًا من رئيس حرس محكمة الجنايات، يفيد تعرض أحد المتهمين المحبوسين على ذمة قضية، لاعتداء من شخص، أثناء تواجده داخل المحكمة لنظر قرار تجديد حبسه بتهمة ضرب أفضى إلى موت.

وتمكنت القوة الأمنية المخصصة لتأمين وحراسة مجمع محاكم محمد كريم في المنشية، من إلقاء القبض على المتهم، وطلب سيارة الإسعاف للمجني عليه، والذي أصيب بجرح قطعي عميق أسفل الجانب الأيمن من الوجه، وجرح قطعي بالجانب الأيمن من الذقن، وجرح قطعي بالأذن اليمنى.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وبإحالة المتهم إلى النيابة العامة، أقر أمامها بارتكابه للواقعة؛ ثأرًا لمقتل شقيقه، الذي سبق وطعنه المجنب عليه "حاليًا" والمتهم "سابقًا" بسلاح أبيض؛ إثر مشاجرة نشبت بينهما، ما أدى إلى وفاته متأثرا بإصابته، وتم القبض عليه ووجهت له النيابة العامة تهمة ضرب أفضى إلى موت، فقرر الانتقام منه.

وأضاف المتهم، أنه قام بشراء سلاح أبيض "كتر" وخبأه في طيات ملابسه، وقام بترقب المتهم بقتل شقيقه لدى خروجه من ديوان القسم، وتتبعه حتى استقلاله سيارة الترحيلات، وبالتزامن مع دخوله المحكمة تسلل خلفه، وغافل الحرس المكلف بحراسته وتعدى عليه عليه محاولًا ذبحه، فاتخذت النيابة قرارها المُقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك