محافظ المنوفية يستقبل أسرة سورية لتقديم الدعم لهم: أنتم في بلدكم الثاني مصر - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 2:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يستقبل أسرة سورية لتقديم الدعم لهم: أنتم في بلدكم الثاني مصر

أسامة عبد المقصود
نشر في: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 5:18 م | آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 5:18 م

استقبل اليوم الخميس، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بمكتبه بالديوان العام أسرة سورية مكونة من 10 أفراد، وذلك لتقديم الدعم والمساندة لهم، مؤكدًا: "أنتم في بلدكم الثاني مصر".

جاء ذلك عقب العثور على أحد أفراد تلك الأسرة الطفلة "آية" المعاقة ذهنيًا بأحد شوارع مدينة شبين الكوم في حالة صحية متدهورة.

واستمع المحافظ من والد الطفلة عن الحالة الصحية للأسرة وظروفهم المعيشية الصعبة، حيث إنهم مقيمين حاليًا بشقة بقرية البتانون التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم وليس لديهم مصدر رزق ثابت.

وقرر المحافظ على الفور صرف مساعدات مالية عاجلة لهم، بالإضافة إلى تسليمهم شنط مواد غذائية وعينية تساعدهم علي متطلبات حياتهم نظرًا لظروفهم المعيشية؛ وكذا صرف ألحفة فايبر وبطاطين لحمايتهم من برد الشتاء.

وكلف المحافظ مديرة إدارة شؤون المرأة بدءً من الأسبوع القادم بعمل زيارات دورية للأسرة، وإعداد تقرير بكل متطلباتها واحتياجاتها الضرورية لتوفيرها بهدف خلق حياة كريمة لهم.

كما شدد على توفير سيارة ومندوب من العلاقات العامة لاصطحاب 3 أفراد من الأسرة ونقلهم إلى مستشفى الرمد ومستشفى شبين الكوم التعليمي لعمل كل الفحوصات الطبية الشاملة لهم نظرًا لظروفهم الصحية.

ووجه بضرورة التواصل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتسهيل إجراءات استخراج الأوراق اللازمة لهوية الأسرة، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتوفير أماكن لصغار الأسرة وإلحاقهم بإحدى المدارس التعليمية، وذلك بعد تحديد أعمارهم حرصًا على مستقبلهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك