تموين بني سويف: أزمة السكر انخفضت بالمحافظة 60% - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تموين بني سويف: أزمة السكر انخفضت بالمحافظة 60%

كتب: حازم الخولي
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 12:43 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 12:43 م

قال محسن فرغلي وكيل وزارة التموين ببني سويف، إنه يتم ضخ 50 ألف طن سكر كل يومين على المحافظة ومراكزها السبع والوحدات المحلية بالقرى؛ لتوزيعها على الموطنين بسعر 6 جنيهات للكيلو.

وأضاف وكيل وزارة التموين في بني سويف، خلال تصريحات لـ«الشروق»، أنه منذ بداية أزمة السكر تم ضبط 20350 ألف طن سكر، وأن أزمة السكر انخفضت في المحافظة ومراكزها السبع بنسبة 60%، حيث تم ضخ خلال الأسبوع الماضي 150 ألف طن بخلاف سكر التموين، بالإضافة إلى الضبطيات التي يتم إعادة توزيعها مرة ثانية على الموطنين، لافتًا إلى أن المشكلة التي تواجهنا في أزمة السكر هي سلوكيات الموطن في الحصول على كميات كبيرة هو وأسرته وتخزينها أو إعادة بيعها بسعر مرتفع.

وأشار إلى أنه تم فتح السلاسل التجارية عن طريق الغرفة التجارية للتجار باستلام تاجر الجملة كيلو السكر بسعر 6 جنيات للكيلو «السايب»، و6.20 قرش للمعبأ، وأن الوزارة سوف تضخ 100 ألف طن للسلال التجارية وهناك شروطًا يتقدم بها التاجر للحصول على أي كمية سكر، وهو طلب للغرفة التجارية يتضمن شهادة مزاولة مهنة وطلب للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما أضح أن هناك حملات مستمرة من قبل مفتشي التموين ومباحث التموين على المحال التجارية ومخازن المصانع لمواجهة جشع التجار واحتكار السلعة وتخزينها لبيعها بأسعار مرتفعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك