«تشريعية البرلمان» تؤجل نظر مصير سحر الهواري - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 3:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

«تشريعية البرلمان» تؤجل نظر مصير سحر الهواري


نشر في: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 9:00 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 9:00 م
أجلت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، نظر أزمة عضوية النائبة سحر الهواري في ضوء الحكم الصادر ضدها بالحبس خمس سنوات بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للجنة إلى الاجتماع المقبل. 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مساء اليوم، برئاسة النائب أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة. 

يذكر أن النائب أحمد حلمي الشريف، ترأس اجتماع اللجنة، بعد أن تنحى المستشار بهاء أبو شقة عن رئاستها بسبب كتابته مذكرة الطعن للنائبة أمام محكمة النقض. 

وقال الشريف، إن المعروض أمام اللجنة الحكم الخاص بالزميلة سحر الهواري الذي قضى في حقها بعقوبة سالبة للحرية بالحبس خمس سنوات وطعنت أمام النقض ووصل الحكم للمجلس وأحيل إلى اللجنة وتم توزيع الحكم على النواب لدراسته.

وقال محمد سليم عضو اللجنة: "إن حالة النائبة سحر الهواري حالة فريدة من نوعها في نظري لأنها تخلت عن حصانتها وراحت وانصاعت للقضاء وقد يكون هذا نوع من حسن النية"، مضيفا: "نحن كلجنة تشريعية مهمتها العدالة والبحث والدقة وكل واحد من الممكن أن يتعرض لمثل هذا الموقف فوجب علينا التفحيص والتمحيص".

وقال النائب ثروت بخيت: "نحن نرسخ المبادئ ولا نشخص الموضوع"، مطالبا أن بمخاطبة رئيس المجلس ليخاطب محكمة النقض للنظر في الشق المستعجل في النقض، لافتا إلى أنه لا يجب التوسع في إسقاط عضوية الأعضاء حتى لا يقال إن المجلس يتخلص من أعضائه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك