سميح ساويرس: إقامة مهرجان الجونة في ظل كورونا تحدٍ كنت مصرا عليه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سميح ساويرس: إقامة مهرجان الجونة في ظل كورونا تحدٍ كنت مصرا عليه

هديل هلال
نشر في: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 10:50 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 10:50 م

قال رجل الأعمال سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، إنهم كانوا يسعون لجعل مهرجان الجونة عالميًا، معلقًا: «الجونة عالمية، وتقديم مهرجان محلي ومستواه أقل من مهرجانات أخرى الأحسن منعملهوش».
وأضاف ساويرس، خلال تغطية خاصة تقدمها الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON E»، على هامش الدورة الرابعة لمهرجان الجونة، مساء الجمعة، أن إجراء المهرجان في ظل أزمة فيروس كورونا تحدٍ أصر عليه.
وأشار إلى أنهم حرصوا على إقامة مهرجان الجونة دون أية مشاكل؛ لأنه الوحيد المقام في الشرق الأوسط هذا العام، مؤكدًا أن المهرجان على الخريطة العالمية منذ العام الماضي.
وتابع: «خلال أول عام كنا ندلل على الأفلام، والآن لا نبذل 10% من مجهود لدعوة الأشخاص للحضور»، مضيفًا أن عدد الممثلين والمخرجين والمنتجين هذا العام أقل؛ بسبب «كوفيد - 19».
وتقام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، والتي تنطلق تحت شعار «الإنسان والحلم»، في الفترة ما بين 23 وحتى 31 أكتوبر 2020، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.
وحفل الافتتاح لأول مرة منذ انطلاق المهرجان في 2017، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، مع تقليل عدد المقاعد كإجراء احترازي لظروف كورونا، وتقدم الحفل المذيعة هيلدا خليفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك