البيئة تواصل جهود الحد من نوبات تلوث الهواء الحادة باستخدام أحدث التقنيات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة تواصل جهود الحد من نوبات تلوث الهواء الحادة باستخدام أحدث التقنيات

إسلام عبدالمعبود:
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 2:47 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 2:47 م
• فؤاد: تنفيذ 11475 نشاطا توعويا لتعريف المزارعين بخطورة حرق قش الأرز

حررت وزارة البيئة، من خلال المحاور التفتيشية التابعة للوزارة والمنتشرة فى كل أنحاء محافظات المنظومة «الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، القليوبية»، 12 محضر لمزارعين قاموا بحرق قش الأرز، مشيرة إلى أنه وصل إجمالي ما تم تجميعه من قش الأرز داخل محافظات المنظومة حتى الآن بالتعاون مع وزارة الزراعة إلى حوالى 25.5 ألف طن من 314 موقعا لتجميع قش الأرز.

وقالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، إن الوزارة تستخدام أحدث التقنيات من أقمار صناعية ونظم إنذار مبكر لتتبع أماكن الحرق فى المحافظات، ولمتابعة اتجاه الرياح طبقا للبيانات الصادرة عن الهيئة القومية للأرصاد الجوية، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية لمحاور الرصد التابعة لوزارة البيئة.

وأشارت إلى تنفيذ الوزارة عدد من الحملات المرورية لفحص عوادم السيارات على الطرق داخل وخارج المدن ، في مواقع متفرقة من محافظات الجمهورية وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بهدف إحكام الرقابة على الانبعاثات الناتجة عن عوادم السيارات وضبط المخالف منها للتقليل من الانبعاثات الملوثة للهواء.

وأسفرت تلك الحملات عن فحص نحو 17667 سيارة حتى الآن، حيث تبين مطابقة 14211 سيارة ومخالفة 3456 للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتعديلاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكدت الوزيرة أن الفرق التفتيشية التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة فى كل أنحاء محافظات المنظومة (الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، القليوبية) قامت بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية بالتفتيش على 5709 منشآت صناعية حتى الآن تنوعت بين كبرى ومتوسطة وصغرى، وقد تبين مطابقة 345 وتوقف 4284 عن العمل وفقا لقرارات المحافظين بوقف بعض الأنشطة الملوثة للبيئة ومخالفة 1080 منشأة للحدود المسموح بها في قانون البيئة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

كما استقبلت الإدارة العامة لخدمة المواطنين 314 بلاغا تنوع بين بلاغات عن قش أزر وصلت لحوالى 48 بلاغا، و266 بلاغا عن حرق مخلفات بلدية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك