سامي مغاوري: الفنانون الذين تربيت على أيديهم كانوا عنوانا للوطنية - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

سامي مغاوري: الفنانون الذين تربيت على أيديهم كانوا عنوانا للوطنية


نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 9:18 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 9:18 م

تحدث الفنان سامي مغاوري، عبر حسابه على فيسبوك، عن المواقف الوطنية للفنانين المصريين، تعقيبا على الأزمة التي يتعرض لها الفنان محمد رمضان، بعد حضوره حفله مع مجموعة من الفنانين الإسرائيليين، والتقط صور تذكارية معهم.

وكتب مغاوري: "بعد نكسة سنة ١٩٦٧ لم تنكسر إرادة الشعب المصري فحاولت إسرائيل كسر إرادة الشعب المصري بضرب اقتصاده فهاجمت على معامل تكرير البترول في السويس الباسلة، وضربت الصهاريج وخزانات التكرير بقنابل النابلم المحرمة دوليا فالتصقت أجساد المصريين بالخزانات من شدة النيران، وهم يدافعون عن مصانعهم وبعد ذلك قررت قوى الاحتلال أن تحرق وتدمر آلاف الأفدنة المزروعة بالخضار والفاكهة على خط القنال ولكن الفلاحون رفضوا ترك الأرض والعرض وصمموا على أن يقدموا أرواحهم فداء لأرضهم".

وتابع: "بعد ذلك ضربوا بالطائرات مدرسة بحر البقر ومات المئات من الأطفال، وهم يكتبون على كراريسهم، وأثناء حرب الاستنزاف كان الفنانون سباقون للذهاب إلى الجبهة للوقوف بجانب الضحايا والجرحى ومؤازرة جيش مصر الباسل".

وأضاف: "في منتصف الثمانينيات سافر العشرات من الفنانين المصريين إلى لبنان أثناء الحرب الأهلية ووقفوا في صفوف المقاومة وقدموا فنهم تحت قصف المدفعية والطائرات".

واختتم حديثه: "هذا هو الشعب المصري الذي تربيت على يديه وشربت منه المثل العليا وهؤلاء هم الفنانين الذين تعلمت على أياديهم الدروس".

 

بعد نكسة سنة ١٩٦٧ لم تنكسر إرادة الشعب المصري فحاولت اسرائيل كسر إرادة الشعب المصري بضرب اقتصاده فقامت بالهجوم على معامل...

Posted by Samy Maghawry on Monday, November 23, 2020


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك