تعليم القاهرة: تكثيف حملات التوعية بمدارس العاصمة لتوعية الطلاب بمخاطر كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم القاهرة: تكثيف حملات التوعية بمدارس العاصمة لتوعية الطلاب بمخاطر كورونا

وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 5:07 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 5:07 م
شدد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على تكثيف حملات التوعية واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية واللافتات الإرشادية بمختلف مدارس العاصمة لتوعية الطلاب بمخاطر الفيروسات وطرق الوقاية منها وبخاصة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه تم إلزام العاملين بارتداء الكمامات مع استخدام المواد المعقمة والكحوليات وعدم السماح بدخول الديوان أو التعامل مع العاملين، إلا بالكمامة وتحقيق أقصى درجات التباعد الأجتماعي.

وأكد أن الإدارات التعليمية لا بد أن تلتزم باستيفاء تقرير الغياب الإلكتروني الخاصة بكل مدرسة وإدارة عن حالات الغياب والحضور للطلبة والمعلمين، والحرص على السرية التامة في المعلومات والبيانات الخاصة بالطلبة والعاملين، وأي مكاتبات رسمية وعدم إرسال بيانات إلى أي جهة دون الرجوع للمديرية.

وشدد على أن ذلك فيما يتعلق بالبيانات الصحية فهي من خلال المنسق الصحي بالإدارة الصحية، والمنسق الصحي العام للمديرية والتي أكدت على استعداد المديرية بجميع مدارسها لحملة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة (فيروس سي)، والتي ستبدأ فعالياتها بالقاهرة أوائل الشهر القادم.

وأوضح أن غرفة عمليات المديرية منعقدة وتعمل 24 ساعة للتواصل مع الإدارات، وفي أي وقت.

وشدد على مديري عموم الإدارات التعليمية التنسيق والتواصل مع الجهات الصحية بصفة مستمرة خلال اليوم الدراسى.

وتم توزع إرشادات بالمدارس للوقاية من فيروس كورونا، وجاءت إرشادات المديرية لتوعية طلاب المدارس كالتالي: "عدم المصافحة والالتزام بارتداء الكمامة وعدم العناق، وغسل الأيدى جيداً بالماء والصابون، واستعمال المطهر الكحولي، وعدم تبادل الأدوات مع زملائك، وعدم تبادل زجاجات الماء، أو الطعام، وعدم التزاحم عند الدخول أو الخروج من المدرسة، وعدم التزاحم عند الدخول والخروج من الفصول أو في فترات الراحة، والالتزام بمسافة آمنة دائما بينك وبين زملائك، وإبلاغ المسؤولين بالمدرسة عند شعورك بأي أعراض مرضية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك