الحكومة: قواعد خاصة للبناء في مناطق معينة بالقاهرة الكبرى والإسكندرية والجيزة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: قواعد خاصة للبناء في مناطق معينة بالقاهرة الكبرى والإسكندرية والجيزة

أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 10:15 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 10:15 م

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المدن الكبرى المزدحمة سيكون لها قواعد خاصة في البناء، أبرزها أن مناطق معينة سيتم تحديد نوعية النشاط المسموح وغير المسموح به فيها، بجانب الاشتراكات العامة المطبقة في كل مدن الجمهورية.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء الإثنين، أن الاشتراطات الخاصة تخص مناطق معينة في القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية.

وعن أبراج المحمول، أوضح أن الاشتراطات الجديدة ستتعامل معها وفق الضوابط الموضوعة لباقي الأبنية، مؤكدًا أن جميع الأنشطة المرتبطة بالبناء سيُسمح لها بالعودة.

وذكر أن الاشتراطات الجديدة ستحدد وضع من وحصل على رخصة بالفعل، ليتم السماح لهم باستئناف البناء على الفور، معقبًا: «أوضاعهم القانونية لن تضار ولن يحاسبوا على تأخير البناء مدة ستة أشهر».

وأفاد بأن الحاصلين على الرخص قبل التوقف ممن لم يبدأوا بعد في البناء، سيتم التعامل معهم وفق الاشتراطات الجديدة، لافتًا إلى أن من شرعوا في البناء بالفعل سيتم السماح لهم باستئناف العمل وفق الاشتراطات القديمة، مع تطبيق بعض من الاشتراطات الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك