صدور الطبعة الـ16 من «يوتوبيا» لأحمد خالد توفيق - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

صدور الطبعة الـ16 من «يوتوبيا» لأحمد خالد توفيق

أسماء سعد
نشر في: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 10:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 10:31 م

أصدرت دار الشروق الطبعة السادسة عشرة من رواية «يوتوبيا»، للكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق، والرواية متاحة في جميع فروع مكتبات الشروق والمكتبات الكبرى، وتعتبر «يوتوبيا» واحدة من أشهر روايات الأديب الراحل، وتدور في عالم مستقبلي كابوسي متشائم يتخيل كيف ستكون مصر في عام 2023.

من أجواء الرواية: "الآن فقط أفهم لما عزلنا أنفسنا في «يوتوبيا». لم يعد في هذا العالم إلا الفقر وإلا الوجوه الشاحبة التي تطل منها عيون جاحظة جوعى متوحشة. منذ ثلاثين عامًا كان هؤلاء ينالون بعض الحقوق، أما اليوم فهم منسيون تمامًا. هؤلاء القوم يتظاهرون بأنهم أحياء. يتظاهرون بأنهم يأكلون لحمًا، ويتظاهرون بأنهم يشربون خمرًا، وبالطبع يتظاهرون بأنهم ثملوا وأنهم نسوا مشاكلهم. يتظاهرون بأن لهم الحق في الخطيئة والزلل. يتظاهرون بأنهم بشر".

أحمد خالد توفيق؛ طبيب، وكاتب، ومؤلف، ومترجم مصري. يُعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب. والأشهر في مجال أدب الشباب، والفنتازيا، والخيال العلمي، ولُقب بـ"العراب".

بدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا في ذلك الوقت، فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور. ما شجعه علي استكمالها، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995، وسلسلة سفاري عام 1996. في عام 2006، سلسلة دبليو دبليو دبليو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك