فيديو.. وكيل إسكان النواب: قانون اتحاد المطورين محوري وحاكم للقطاع - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. وكيل إسكان النواب: قانون اتحاد المطورين محوري وحاكم للقطاع

هديل هلال
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 8:08 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 8:08 م

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون اتحاد المطورين العقاريين محوري وحاكم لقطاع الإسكان الذي يمثل قاطرة الاقتصاد، متوقعًا انتهاء مناقشة الوزراء للقانون خلال الأسبوع الأول لشهر فبراير.

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن اللجان تبدأ عملها بمجرد انتهاء مناقشة الوزراء وصولًا لغلق الملف، موضحًا أن اللجان ستعمل على تعديل قانون البناء رقم 119 واتحاد المطورين.

ولفت إلى أن القانون يؤدي إلى تنظيم القطاع ويجعل له الصفة الرسمية، والتي تمنح المطور العقاري درجة أسوة باتحاد المقاولين، موضحًا أن الدرجات متوقفة على القدرة المالية والفنية.

وأوضح وكيل إسكان النواب أن أي قانون ينظم القطاع ويضع آليات تشريعية محددة يقوي القطاع، قائلًا إن قياس تأثير القانون مرتبط بالمقارنة ما قبل إصدار قانون اتحاد المقاولين وبعده؛ والذي نظم مراقبة أداء المقاول والحصول على شهادات إتمام الأعمال.

وأشار إلى أن قانون اتحاد المطورين يحقق اتزانًا في السوق من حيث التعامل المعتدل بين الأطراف الثلاثة؛ الدولة والمشتري والمطور العقاري، دون تعدٍ من أحد على الآخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك